ترامب يحسم موقفه من مسألة تسليم غولن إلى تركيا

حسم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم السبت، موقفه من مسألة تسليم، رجل الدين التركي المقيم في الولايات المتحدة، وزعيم منظمة "غوان"، فتح الله غولن، الى تركيا .

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم السبت، إن مسألة تسليم، رجل الدين التركي المقيم في الولايات المتحدة، وزعيم منظمة "غوان"، فتح الله غولن، الى تركيا "ليست قيد البحث الآن"

ونقلت وكالات انباء عن ترامب قوله، تصريحات للصحفيين، "لانقوم بتقييم أمر تسليم غولن لتركيا في الوقت الحالي، نبحث في ما يمكننا القيام به من أجل تركيا، و بكل وضوح نفعل ذلك من أجل جميع البلدان التي لدينا علاقات جيدة معها".

وكانت قناة  "NBC" الامريكية أوردت نقلا عن مسؤولين وصفتهم بـ "رفيعي المستوى" ان الولايات المتحدة الأمريكية تدرس خيارات طرد الداعية التركي، فتح الله غولن، في محاولة  لتخفيف الضغط على السعودية بشأن مقتل الصحفي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في إسطنبول الشهر الماضي.

 وسبق أن سلّمت الولايات المتحدة الأمريكية، الجمعة، عضوًا في منظمة “غولن” إلى تركيا.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتطالب السلطات التركية بتسليم غولن لمواجهة اتهامات بضلوعه في محاولة الانقلاب عام 2016.

وكان غولن حليفا مقربا من رجب طيب إردوغان في السابق، لكن الرجلين اختلفا منذ بدأ إردوغان يستشعر الخطر من حركة غولن التي اتهمها بأنها تسعى لتأسيس كيان مواز للدولة التركية داخل البلاد.

وتتهم السلطات التركية، غولن، بتدبير محاولة الانقلاب في 15 تموز 2016، فيما يرفض غولن كافة الاتهامات الموجهة إليه، واستنكر المحاولة الانقلابية.

سيريانيوز

 


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close