ماذا يجعل شباب العرب اكثر سعادة "مال قارون" ام "الشوكولا"؟.."تويتر" يجيب !

الصورة تعبيرية

21.04.2016 | 13:21

كثير منا يمضى العمر بأكمله باحثا عن السعادة ويقال إن "محظوظا" من يعثر عليها , ومن مآثر القول ان "السعادة دائما ما تكون بين أيدينا ونحن نلهث باحثين عنها في كل مكان"، الا ان ايا من هذه الماثر قد لاتجد اذنا صاغية ليستمر الجميع بالبحث عن هذه السعادة، حتى وصل الامر بدول مثل الامارات لتعيين وزير خاص للسعادة مهمته نشر السعادة بين المواطنين،

ويبدو ان الاضطرابات التي تشهدها المنطقة العربية خلقت نقيضين بين يائس من اي اسباب للسعادة، ومسرف في بحثه عن هذه السعادة وان كان بصغائر الامور، ما حدا بمغردين عرب اطلاق "هاشتاغ" على  موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تحت عنوان " سيظل مصدر السعادة" قبل ان يتصدر الوسم "ترند" بلدان عربية عدة يوم الخميس بنحو 30 الف تغريدة.

وتحدث مغردون من خلال هاشتاغ "سيظل مصدر سعادة" عن الاشياء التي قد تجلب لهم السعادة، فتراوحت اسباب السعادة بين اعظم الامور مثل "امتلاك مال العالم" واصغرها مثل الحصول على "قطعة شكولاته"، فيما ذهب البعض الى ان سعادتهم بـ"مصنع شوكلاته".
 

 

#سيظل_مصدر_السعاده التشوكلت بأنواعه، الله لو عندي مصنع تشوكلت..

— مريم. (@mariiiiiam) ٢١ أبريل، ٢٠١٦

 

#يقولون ان المال #سيظل_مصدر_السعاده ولن يسعدك غيره

— #يقولون (@aso11114) ٢١ أبريل، ٢٠١٦


ولم يغرد البعض خارج سرب دراسات اجراها باحثون في جامعة "كامبريج" البريطانية خلصت الى ان احد مفاتيح السعادة هو "قضاء الوقت الكافي مع افراد العائلة " معرفين معنى السعادة بانه "شعور بالبهجة والاستمتاع منصهرين سويا" . 
وقالت دراسة نشرتها صحيفة "ذي بريتيش ميديكال جورنال"، أن "السعادة تنتقل بالعدوى ضمن أصدقاء أو أفراد الأسرة الواحدة لكن ليس بين زملاء العمل" موصية ارباب الاعمال بخفض ساعات العمل الامر الذي يتيح قضاء وقت كاف مع العائلة التي تعتبر مفتاحا لجلب السعادة ونسيان الهموم اليومية . 
 

#سيظل_مصدر_السعاده قرب من ربي وماما وبابا واخواني ومعلماتي وصحباتي وكل شخص يتمنى لي الخير
لا اله الا الله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

— بّـنٌتُ ٱبّـوِهـِٱ (@s00s001999) ٢١ أبريل، ٢٠١٦

 

واشار العديد من المغريدن الى ان الجانب الروحي كالعبادة والصلاة من أحد "الأسباب القوية" التي تضفي على الإنسان السعادة والشعور بالرضا . 
 

الصلاة
التوحيد
الايمان بالقدر خيره وشره
القناعة #سيظل_مصدر_السعاده

— ابو سارة (@aljulihey) ٢١ أبريل، ٢٠١٦

 

ومع اختلاف مصادر سعادة كل شخص يبقى التذكير باشهر ما قيل في ميدان السعادة بانها "الاستمتاع بما تجده , مع البحث عما لا تجده"، كما ان "الطفل يعبر بابتسامته الصادقة , عن سعادة يعجز كل علماء النفس عن شرحها وتوضيحها".

وانت ؟ ما هو مصدر سعادتك ؟ 
 

 

سيريانيوز.

 

 

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.