علوم وتكنولوجيا

بعد الساعات والسماعات.. الأقراط الذكية ثورة في عالم الابتكارات

14.02.2024 | 12:52

قبل بضع سنوات، فتحت الأجهزة القابلة للارتداء عالمًا من الإمكانيات؛ فأصبحت سماعات الرأس اللاسلكية والساعات الذكية وأساور القياس شائعة جدًا، لأنها تتيح للأفراد فرصة مريحة للتفاعل مع التكنولوجيا.

وبعد الكشف عن تصنيع خواتم ذكية، جاء من يفكر في الخطوة التالية، وهي الأقراط الذكية.

القرط الجديد هو عبارة عن جهاز طوره طلاب من جامعة واشنطن أطلقوا عليه اسم "القرط الحراري"، وأكدوا أنه قادر على تقديم كشف أكثر دقة لدرجة حرارة الجسم من الساعات الذكية.

ويقول مبتكرو القرط الجديد إن هذا الجهاز الصغير قادر على قراءة درجة حرارة الجسم بشكل مستمر من خلال شحمة الأذن.

فعند ملامسته للجلد، يقيس حرارة الجسم، ويراقب الجزء المعلق درجة الحرارة البيئية المحيطة لإحالة البيانات وإرسال قراءة كاملة ودقيقة إلى الجهاز الأم.

ويؤكد مبتكرو الجهاز الذكي أن قياس درجة حرارة الجسم في القرط بدت أكثر دقة من الساعات، وهو أمر مهم للأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية.

ولجعل القرط أكثر مواكبة للموضة، قال مبتكروه إن تزيين الجزء المعلق منه بالأحجار الكريمة أو الألماس أمر ممكن؛ إذ لا يؤثر على طريقة عمله أو دقة نتائجه".

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.