المنوعات
دراسة: الطماطم تقي من هذا المرض
توصلت دراسة حديثة الى ان الطماطم تساعد على الوقاية من مخاطر الإصابة بسرطان المعدة.
وأوضحت الدراسة التي نشرتها صحيفة (ديلي ميل) البريطانية، أن الطماطم تمنع نمو الخلايا السرطانية في حال تناولها بالكامل.
وقالت الدكتورة دانيلا باروني صاحبة الدراسة بمعهد أبحاث الأورام في ميركوجليانو بإيطاليا إن "تأثيرات الطماطم لا تبدو مرتبطة بمكون معين بها وإنما يتعين التفكير في تناول ثمرة الطماطم كاملة".
وبينت الدراسة أن مكونات الطماطم تؤثر على قدرة الخلايا السرطانية على الانتشار والنمو ، كما أنها تؤدي إلى موت هذه الخلايا.
يذكر أن دراسات سابقة أشارت إلى الفوائد العديدة للطماطم، حيث تقلل من أعراض السكري، وتحافظ على ضغط الدم، تعزز عمل القلب، تكافح السرطانات، وهي مصدر غني بفيتامين سي، كما أنها تعزز عمل الجهاز الهضمي.
سيريانيوز
تعديلات على مشروع موازنة البنتاغون حول سوريا تتعلق بالوجود الروسي وقسد والقوات الأمنية
الشرع يعلن طي صفحة المخيمات بحلول عام 2027
وزير الطاقة: شركات أمريكية تبدأ خطوات للعمل والاستثمار في السوق السورية
وفاة شخصين جراء سقوط سيارة من منحدر على طريق معرونة
سوريا تطالب الدول والمنظمات بتسليمها الوثائق الخاصة بملف المفقودين
روسيا: نسعى لمنع جر سوريا نحو صراع اقليمي واسع
السماح بتمديد دوام المنشآت السياحية حتى 3 صباحاَ خلال فترة المونديال
الداخلية: القبض على أحد مرتكبي "مجزرة البيضا" في بانياس
"تجمع 17 نيسان" ينظم اعتصاماَ أمام البرلمان للمطالبة بإصلاحات سياسية واقتصادية


