علوم وتكنولوجيا

تحديث كبير جديد لـ"ويندوز 11" يستثمر الذكاء الاصطناعي

03.03.2024 | 09:39

تستعد شركة مايكروسوفت لتحديث رئيس آخر لنظام التشغيل الخاص بها، مع أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة التي ستسمح لها بالبدء في تحقيق الدخل من ميزة Copilot لنظام التشغيل ويندوز 11 بسرعة أكبر.

وتستمر أداة التحكم بالذكاء الاصطناعي من مايكروسوفت بإظهار المزيد من التقدم، إذ إن أحدث التطورات التي يتم طرحها عبر Windows Update عبارة عن مجموعة من التغييرات على Copilot في نظام التشغيل ويندوز 11، وهي الأداة المستندة إلى ChatGPT والتي تحصل على مفتاح مخصص خاص بها على لوحات المفاتيح لأجهزة الكمبيوتر الجديدة التي تعمل بنظام  ويندوز، والتي ستتم صناعتها هذا العام.

وأشارت مايكروسوفت أن برنامج Copilot لنظام التشغيل ويندوز، لا يزال قيد المعاينة وهو متاح فقط في أسواق محددة.

للسنة الثالثة على التوالي، أطلقت شركة مايكروسوفت مجموعة من تحديثات نظام التشغيل 11 Windows  الصغيرة والمتوسطة الحجم.

وتتضمن هذه التحديثات مجموعة تعديلات لهذا العام، من بينها ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدية التي أصبحت إلزامية الآن، ولكن أيضًا بعض التغييرات التي تشمل تكاملاً أفضل لهواتف أندرويد، فضلاً عن ترقيات في الوصول إلى الهاتف، وغيرها.

وتتضمن تعديلات الذكاء الاصطناعي في الغالب ترقيات لبرنامج Copilot، وهو برنامج الدردشة الآلي الذي لا يزال قيد المعاينة والذي وصل إلى شريط مهام ويندوز العام الماضي.

والأمر الأكثر إثارة للاهتمام إلى حد ما هو أن مايكروسوفت قامت أيضًا بتحسين إمكانات تحرير الصور في نظام التشغيل ويندوز، بإضافة ميزة "المسح التوليدي" إلى تطبيق الصور والتي يمكن استخدامها لملء الصورة بعد إزالة جزء منها. كما سيحصل محرر الفيديو Clipchamp أيضًا على ميزة إزالة الصمت.

وتسمح هذه التعديلات لشركة مايكروسوفت بتحقيق الدخل من نشاط عملاء ويندوز باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة عن طريق الحصول على جزء من أرباح التطبيقات الشريكة.

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.