المنوعات
دراسة: اشرب القهوة لكي يطول عمرك
كشفت نتائج دراسة أمريكية حديثة، أن الاستهلاك اليومي للقهوة يساهم في إطالة العمر، ويقلل من خطر الوفاة المبكرة.
وأوضح العلماء من جامعة كاليفورنيا، في دراستهم التي نشرتها وسائل اعلام، أنهم قاموا بالدراسة لمعرفة أثار القهوة على الصحة، حيث يعتبرها البعض تؤثر سلباً على الصحة، ويقول البعض الآخر أن لهذا المشروب فوائد جمة بالنسبة للجهاز العصبي والعديد من أعضاء الجسم.
وقام الباحثون بدراسات على مدى 16 عاما، شملت نحو 190 ألف شخص من مختلف الجنسيات، تراوحت أعمارهم ما بين 45 و75 عاماً، مع مراقبة الملفات الطبية للمشاركين، و وطرح أسئلة عليهم حول عاداتهم الغذائية.
وخلال تلك الفترة، توفي نحو ربع المشاركين، 36% من الذين توفوا كانوا مصابين بأمراض القلب والشرايين، و31% منهم بالسرطان وأمراض أخرى.
وبعد مراجعة نسب والوفيات وأسبابها ومقارنتها بالمعلومات عن العادات الغذائية لجميع الأشخاص الذين شملتهم الدراسة، لاحظنا أن الأشخاص الذين كانوا يواظبون على شرب فنجان قهوة واحد باليوم كانوا أقل عرضة بنسبة 18% للإصابة بالعديد من الأمراض، ومن بينها أمراض القلب والسرطان التي تسبب الوفاة المبكرة".
وأشار الباحثون إلى أن تلك النتائج لا تتعلق بكميات الكافيين التي تحتويها القهوة، فبحوثهم المخبرية التي أجروها بالتزامن مع الدراسات، أظهرت أن القهوة تحوي العديد من المواد المضادة للأكسدة، التي تعزز المناعة وتقلل من احتمال الإصابة بالسرطان.
يذكر أن دراسة صينية سابقة كشفت أن مادة الكافيين الموجودة في القهوة تؤثر على الشهية وتساهم بإنقاص الوزن.
سيريانيوز
تعديلات على مشروع موازنة البنتاغون حول سوريا تتعلق بالوجود الروسي وقسد والقوات الأمنية
الشرع يعلن طي صفحة المخيمات بحلول عام 2027
وزير الطاقة: شركات أمريكية تبدأ خطوات للعمل والاستثمار في السوق السورية
وفاة شخصين جراء سقوط سيارة من منحدر على طريق معرونة
سوريا تطالب الدول والمنظمات بتسليمها الوثائق الخاصة بملف المفقودين
روسيا: نسعى لمنع جر سوريا نحو صراع اقليمي واسع
السماح بتمديد دوام المنشآت السياحية حتى 3 صباحاَ خلال فترة المونديال
الداخلية: القبض على أحد مرتكبي "مجزرة البيضا" في بانياس
"تجمع 17 نيسان" ينظم اعتصاماَ أمام البرلمان للمطالبة بإصلاحات سياسية واقتصادية


