الأخبار المحلية

سورية وببلاروس توقعان برتوكولا لتطوير التعاون القانوني ومذكرة تفاهم لتبادل الخبرات

28.01.2022 | 16:43

وقعت سورية وببلاروس بروتوكولاً لتطوير الإطار القانوني للتعاون بين البلدين في مختلف المجالات ومذكرة تفاهم لتبادل الخبرات في مجال العمل والشؤون الاجتماعية.

وقالت رئاسة مجلس الوزراء، في بيان له، أن البلدين وقعا في ختام اجتماعات الدورة الثامنة للجنة الحكومية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والفني بالعاصمة مينسك الخميس بروتوكولاً لتطوير الإطار القانوني للتعاون بين البلدين في مختلف المجالات ومذكرة تفاهم لتبادل الخبرات في مجال العمل والشؤون الاجتماعية.

واضاف البيان ان بروتوكول التعاون الناتج عن أعمال هذه الدورة يتضمن تطوير الإطار القانوني للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني والاستثماري والمالي والمصرفي إضافة إلى التعاون في مجال الصناعة والنقل والصحة والتعليم والإسكان والنفط.

وتابع البيان بأن مذكرة التفاهم تنص على تبادل الخبرات بمجال تدريب العاملين في المجال الاجتماعي ومراكز التأهيل وبمختلف الخدمات الاجتماعية المقدمة للسكان إضافة إلى تنظيم الأنشطة الترفيهية للأطفال السوريين في بيلاروس.

وأكد وزير الأشغال العامة والإسكان سهيل عبد اللطيف، الذي ترأس الاجتماعات عن الجانب السوري، على أهمية البروتوكول لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وضرورة البدء بتنفيذه مباشرة مشيراً إلى ارتياح الجانبين لجهة النتائج الصادرة عن أعمال اللجنة.
سيريانيوز


TAG:

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.