علوم وتكنولوجيا

مهندسون صينيون يحطمون الرقم القياسي بأسرع روبوت في العالم

14.03.2024 | 10:51

أظهر الإصدار الأخير من الروبوت "H1"، الذي طورته شركة "Unitree Robotics" الصينية، قدرات رائعة، بما في ذلك تسجيل رقم قياسي جديد في السرعة، والتوازن الاستثنائي.

وبحسب تقرير نشره موقع "livescience" المتخصص، يقف الروبوت على ارتفاع حوالي 1.8 متر ويزن أقل من 50 كيلوغرامًا، ويمثل إنجازًا من البراعة الهندسية. وباستخدام تقنية عزم الدوران المتقدمة في ساقيه، يمكن لـ H1 الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 3.3 متر في الثانية، مع إمكانية الوصول إلى سرعة رائعة تبلغ 5 أمتار في الثانية.

وفي مقطع فيديو توضيحي، تم تصوير H1 وهو يجتاز تضاريس مختلفة بخفة الحركة، بما في ذلك السلالم الصاعدة والهابطة للأمام والخلف، ولوحظ أن الروبوت يحافظ على توازنه حتى عندما يخرج عن المسار بالقوة، وهو دليل على تصميمه المتطور وآليات التحكم.

وأضاف التقرير، أنه على عكس نظرائه، مثل روبوت Cassie من شركة Agility Robotics، فإن H1 يميز نفسه من خلال تجسيد عامل شكل أكثر شبهًا بالإنسان، وفي حين تتميز Cassie بسرعة مذهلة، حيث تصل إلى 4 أمتار في الثانية في سباق 100 متر، إلا أنه يفتقر إلى الخصائص الشبيهة بالإنسان وتعدد الاستخدامات الذي يظهره H1.

وأوضح، أن أحد الابتكارات الرئيسة التي تمكّن أداء H1 الاستثنائي هو استخدامه لتقنية LIDAR ثلاثية الأبعاد لرسم خرائط بيئية شاملة، وإلى جانب كاميرا العمق البصرية الأمامية لتقدير المسافة بدقة، يمكن لـ H1 التنقل في المناطق المحيطة به بدقة لا مثيل لها ووعي بالموقف.

وتتصور شركة Unitree Robotics مستقبلًا تلعب فيه الروبوتات مثل H1 دورًا محوريًا في قيادة الثورة الصناعية القادمة؛ فبفضل مزيجه من السرعة والتوازن وخفة الحركة، يمثل H1 قفزة كبيرة إلى الأمام في مجال الروبوتات؛ ما يمهد الطريق لتطبيقات جديدة عبر مختلف الصناعات، تتراوح من التصنيع إلى الرعاية الصحية، وبالتالي عصر جديد من الأتمتة والكفاءة.

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.