الاخبار السياسية

الاستخبارات الرومانية الخارجية ترفض التعليق على زيارة رئيسها ولقائه الاسد

21.04.2024 | 19:32

رفض جهاز الاستخبارات الخارجية الروماني التعليق على انباء على زيارة رئيس الجهاز الى سورية ولقائه الرئيس بشار الأسد ومدير المخابرات حسام لوقا.

ورد جهاز الاستخبارات الخارجية على طلب مجلة نيوزويك الرومانية بالتعليق على الخبر بأن الجهاز لا يستطيع الخوض في التفاصيل لأنها معلومات سرية.

واستند الجهاز في عدم تصريحه إلى أن البيانات المطلوبة هي من الفئة المنصوص عليها في الفقرة 12 من القانون رقم 544/2001، وهي بيانات معفية من "حرية وصول المواطنين".

وكان مصدر دبلوماسي أوروبي قال لـ تلفزيون سوريا، إن رئيس المخابرات الرومانية زار سوريا والتقى الأسد ومدير المخابرات السورية حسام لوقا.

وأضاف الدبلوماسي الأوروبي، طالباً عدم الكشف عن اسمه، أن رئيس المخابرات الرومانية حمل معه رسالة مشتركة من بلاده ومن قبرص واليونان وإيطاليا تشير إلى حرص هذه الدول على إعادة الاتصال مع النظام بسبب قلقها من موجات اللاجئين والخوف من "الإرهاب".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.