المنوعات
تناول الفيتامينات يزيد خطر الإصابة بهذا المرض
أكد باحثون أن الإفراط في تناول أقراص الفيتامين يسبب مشكلات صحية كبيرة على المدى البعيد ويزيد من مخاطر الإصابة بالسرطان.
وأوضحت دراسة نشرت في مجلة (جورنال أوف كلينيكال أونكولوجي) أن تناول المدخنين الذكور لفيتاميني B6 وB12 بجرعات كبيرة ولفترات طويلة يزيد فرص تعرضهم لمرض سرطان الرئة.
وحسب مايو كلنيك، وهي منظمة غير ربحية معنية بالأبحاث الطبية، فإن الكمية اليومية المطلوبة من فيتامين B6 هي 1.3 مليغرام أو أقل للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و50 عاما.
وحذرت مايو كلنيك من أن تناول كميات كبيرة من هذا الفيتامين يمكن أن يزيد معدل ضربات القلب، ويؤدي إلى ضعف العضلات وتفاقم مشكلات الربو للأشخاص الذين يعانون منه، وانخفاض ضغط الدم، ويمكن أن يتداخل مفعوله مع الأدوية التي تعالج التوتر والزهايمر وأدوية المسكنات مثل Advil وMotrin.
وأشار تقرير بيزنس إنسايدر إلى عرض أجرته مجلة آنالز إنترنال ميديسين وخلص إلى أن الفيتامينات لا تطيل عمر الإنسان ولا تقلل فرص الإصابة بأمراض القلب أو السرطان.
وينصح الخبراء بالحصول على التغذية السليمة بواسطة الطعام وعدم الاعتماد على الفيتامينات فقط.
سيريانيوز
روسيا: نناقش إعادة هيكلة قاعدتينا العسكريتين في سوريا
تعديلات على مشروع موازنة البنتاغون حول سوريا تتعلق بالوجود الروسي وقسد والقوات الأمنية
الشرع يعلن طي صفحة المخيمات بحلول عام 2027
الشيباني ورئيس الحكومة اللبناني يبحثان التصعيد الاسرائيلي في جنوب لبنان
وزير الطاقة: شركات أمريكية تبدأ خطوات للعمل والاستثمار في السوق السورية
وفاة شخصين جراء سقوط سيارة من منحدر على طريق معرونة
العثور على مقبرة جماعية في القلمون الغربي
سوريا تطالب الدول والمنظمات بتسليمها الوثائق الخاصة بملف المفقودين
روسيا: نسعى لمنع جر سوريا نحو صراع اقليمي واسع


