الاخبار السياسية

عقوبات امريكية جديدة على شركتي خدمات مالية و3 اشخاص لمساعدتهم السلطات السورية

30.05.2023 | 19:17

أدرجت الإدارة الأمريكية يوم الثلاثاء شركتي خدمات مالية و3 أشخاص على قائمة العقوبات الأمريكية بسبب مساعدتها للسلطات السورية.

وقال مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية، في بيان لها أن الشركتين ساعدتا النظام السوري وحزب الله والحرس الثوري الإيراني، مضيفة أن الحلفاء يحافظون على إمكانية الوصول للنظام المالي الدولي في انتهاك للعقوبات الدولية.

وصنفت شركة الفاضل للصرافة على قوائم العقوبات لمساعدتها المادية أو رعايتها أو تقديمها دعمًا ماليًا أو ماديًا أو تقنيًا أو سلعًا أو خدمات لدعم مصرف سوريا المركزي.

جرى تصنيف الفاضل للصرافة أيضًا بموجب قانون قيصر لكونه كيانًا أجنبيًا يقدم عن قصد دعمًا ماليًا أو ماديًا أو تقنيًا كبيرًا أو يشارك عن عمد في صفقة مهمة مع الحكومة السورية، وفق إعلان العقوبات.

كما أدرجت الخزانة الأمريكية، مالكي الشركة ومديريها الثلاث، فاضل معروف بلوي، ومطيع بلوي، ومحمد بلوي، على قائمة عقوباتها، لقيامهم بالتصرف لصالح أو نيابة عن شركة الفاضل بشكل مباشر أو غير مباشر، وصنفوا وفقًا لقانون  قيصر على أنهم أشخاص أجانب يقدمون عن قصد دعمًا ماليًا أو ماديًا أو تقنيًا كبيرًا للحكومة السورية، أو ينخرطون عن عمد في صفقة مهمة معها.

بموجب إعلان العقوبات لدى الوزارة، سهلت شركة الأدهم للصرافة، تحويلات بملايين الدولارات منذ عام 2021 إلى حسابات في مصرف سوريا المركزي من المحتمل أنها تفيد بشكل مباشر الحكومة السورية والرئيس بشار الأسد.

سيريانيوز


TAG: