أخبار الرياضة

سواريز يقود أوروغواي لإسقاط باراغواي .. وفوز الارجنتين وتعادل البرازيل بتصقيات مونديال 2022

أوروغواي

28.01.2022 | 13:55

 أحيت الأوروغواي آمالها بفوزها الثمين على جارتها ومضيفتها البارغواي 1-صفر، فيما اكتفت البرازيل، الضامنة لبطاقتها الى النهائيات للمرة الثانية والعشرين من أصل 22 نسخة، بنقطة من زيارتها المشحونة الى كيتو بعد بالتعادل مع الإكوادور 1-1 الخميس في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022، في لقاء أكمله الطرفان بعشرة لاعبين منذ الدقائق الأولى.

وتدين الأوروغواي بفوزها إلى مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني لويس سواريس الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 50.

ووضعت الأوروغواي حدا لخمس مباريات دون انتصار بينها أربع هزائم متتالية أدت إلى إقالة مدربها الأسطوري أوسكار تاباريس عقب الجولة الأخيرة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وخاضت الأوروغواي المباراة بقيادة مدربها الجديد دييغو ألونسو الذي نجح في قيادتها إلى الفوز الخامس في التصفيات وأنعش آمالها في المنافسة على البطاقتين المباشرتين المتبقيتين بعدما حجزت البرازيل وغريمتها الارجنتين البطاقتين الاوليين.

وتملك الاوروغواي فرصة تعزيز حظوظها مساء الثلاثاء عندما تستضيف فنزويلا صاحبة المركز الأخير.

وصعدت الأوروغواي إلى المركز الرابع مؤقتا برصيد 19 نقطة بفارق نقطتين امام كولومبيا والبيرو.

في المقابل، ازدادت مهمة البارغواي صعوبة بتلقيها الخسارة الرابعة في المباريات الست الاخيرة التي لم تحقق فيها أي فوز.

وتجمد رصيد البارغواي عند 13 نقطة في المركز التاسع قبل الأخير.

وكانت المباراة الثانية هامشية لمنتخب المدرب تيتي بعد ضمان الحصول على إحدى البطاقات الأربع المؤهلة مباشرة الى النهائيات، فيما كانت مصيرية للإكوادور التي عززت مركزها الثالث بنقطة رفعت بها رصيدها الى 24 بفارق 7 نقاط عن كل من كولومبيا الرابعة والبيرو الخامسة.

واستغلت الارجنتين في غياب نجمها وقائدها ليونيل ميسي الذي فضل المدرب ليونيل سكالوني إراجته، تعثر البرازيل وأسدت خدمة للأوروغواي بفوزها الثمين على مضيفتها تشيلي 2-1 في سانتياغو.

وبكرت الارجنتين بالتسجيل عبر جناح باريس سان جرمان الفرنسي أنخل دي ماريا، وردت تشيلي عبر مهاجم بلاكبيرن روفرز الانكليزي بنجامين بريريتون بعد 11 دقيقة (21)، قبل أن يرجح مهاجم إنتر ميلان الإيطالي لاوتارو مارتينيس كفة الارجنتين بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 34.

وهو الفوز التاسع للارجنتين في التصفيات فرفعت رصيدها الى 32 نقطة مقلصة الفارق بينها وبين البرازيل المتصدرة الى 4 نقاط، فيما فشلت تشيلي في اللحاق بشريكتها السابقة الأوروغواي بعدما منيت بخسارتها الثانية تواليا والسابعة في التصفيات فتجمد رصيدها عند 16 نقطة وبقيت في المركز السابع.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.