علوم وتكنولوجيا

شاومي" الصينية تكشف النقاب عن أول سيارة كهربائية"

13.03.2024 | 13:07

كشفت شركة "شاومي" الصينية لصناعة الهواتف الذكية النقاب عن أول سيارة كهربائية لها، معلنة عزمها أن تصبح واحدة من أكبر 5 شركات لصناعة السيارات في العالم.

ووصف الرئيس التنفيذي للشركة لي جون السيارة السيدان، التي يطلق عليها اسم "إس.يو7"، بأنها تحتوي على تقنية "محرك كهربائي فائق له قدرة تسارع تفوق سيارات تسلا وبورشه الكهربائية".

وقال الرئيس التنفيذي للشركة إن السيارة تتمتع بقدرات الشحن السريع في درجات الحرارة المنخفضة ومجهزة بتقنية متقدمة تسمح لها بالتعرف على العوائق في ظل الظروف الصعبة مثل تساقط الثلوج، كما أن قدرات القيادة الذاتية لسيارات "شاومي" ستكون في طليعة الصناعة.

ومن المتوقع أن تجذب "إس.يو7" العملاء، نظراً لنظام التشغيل المشترك الخاص به مع هواتف شاومي الشهيرة والأجهزة الإلكترونية الأخرى، إذ سيتمتع سائقوها بإمكان الوصول السلس إلى مجموعة تطبيقات الهاتف المحمول الحالية للشركة.

وتصدر السيارة الجديدة في نسختين، إحداهما بمدى قيادة يصل إلى 668 كيلومتراً بشحنة واحدة والأخرى إلى 800 كيلومتر. وبالمقارنة، فإن طراز "S" من إنتاج تسلا يصل مداه إلى 650 كيلومتراً.

ولم تعلن الشركة عن الأسعار بعد، لكن "لي جون" قال إن الكلفة ستكون "مرتفعة بعض الشيء بالفعل، لكنها مبررة".

وتعهدت "شاومي" باستثمار عشرة مليارات دولار في السيارات على مدى عقد، وهي واحدة من الكيانات الجديدة القليلة في سوق السيارات الكهربائية في الصين التي حصلت على موافقة السلطات التي كانت مترددة في زيادة الشركات في هذا القطاع بسبب وفرة المعروض.

وستتولى إنتاج سيارة "شاومي" وحدة تابعة لشركة صناعة السيارات المملوكة للدولة "بايك جروب" في مصنع ببكين، بطاقة سنوية تبلغ 200 ألف سيارة.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.