الاخبار السياسية

استهداف مكتب الحزب السوري القومي بلبنان.. وميقاتي يستنكر

11.04.2024 | 23:43

تعرض مكتب الحزب السوري القومي للاستهداف، اليوم الخميس، فيما أدان رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي الاعتداء.

وذكرت وسائل اعلام انه تم القاء قنبلة مولوتوف على مركز القومي الإجتماعي في جديتا، ورفع علم القوات اللبنانية.

من جانبه، اجرى ميقاتي اتصالات بقادة الأجهزة الأمنية للإسراع في كشف ملابسات الحادث وتوقيف الفاعلين

 كما جرى اتصال بين ميقاتي ورئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، وتمنى رئيس الحكومة خلاله "ضبط الانفعالات في هذه اللحظة الدقيقة من تاريخ الوطن"، كما شجب جعجع هذا الحادث نافيا أي علاقة لـ"القوات" به.

 بدوره، استنكر حزب "القوات اللبنانية" هذا الاعتداء ومحاولة إلصاق هذا العمل بالحزب من خلال تعليق علم حزب "القوات" على باب المركز.

وجاءت الحادثة بعد 3 ايام على اعتقال الجيش اللبناني عدد من السوريين بتهمة مشاركتهم في عملية خطف مسؤول حزبي شمال لبنان.

وتحدثت تقارير ان  مناطق لبنانية شهدت، حالات اعتداء متكررة على سوريين على خلفية مقتل مسؤول لبناني .

وأثارت عملية الخطف، توترا في الشارع اللبناني، حيث قام بعض المحتجين بقطع أتوستراد جبيل، شمال لبنان، كما أقفلت المحال التجارية أبوابها استنكارا لعملية الخطف.

وكان وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية بسام مولوي، دعا في وقت سابق، إلى التشدد في تطبيق القوانين على اللاجئين السوريين في لبنان.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.