الاخبار السياسية

بايدن يصادق على قانون "الكبتاغون 2" ليصبح نافذاً

25.04.2024 | 18:08

صادق الرئيس الأمريكي جو بايدن على مشروع قرار "الكبتاغون 2" بالتوقيع الرئاسي، ليصبح قانوناً نافذاً وساري المفعول، عقب يوم واحد من موافقة مجلس الشيوخ على القرار ضمن حزمة تشريعية مستعجلة.

وأكد مسؤول التخطيط السياسي في "التحالف الأمريكي لأجل سوريا" محمد غانم، عبر منصة إكس، أمس الأربعاء، أن بايدن صادق على مشروع القرار بالتوقيع الرئاسي، وهي خطوة جعلت "الكبتاجون2 " قانوناً نافذاً وساري المفعول.

واجاز مجلس الشيوخ الأميركي قبل يوم على مشروع قانون مكافحة "الكبتاغون2"، الذي يسعى لمحاسبة النظام السوري على الاتجار بالمخدرات.

وكان مجلس النواب الأميركي وافق الأسبوع الماضي بالأغلبية، على مشروع قرار "الكبتاغون 2" الذي يهدف لمنح الحكومة الأميركية صلاحيات جديدة وموسعة لمحاسبة "النظام السوري" والشبكات المرتبطة به بما يخص تجارة المخدرات.

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.