دراسة أمريكية: تناول الوجبات المقلية قد تؤدي إلى الموت المبكر

27.01.2019 | 12:24

حذرت دراسة أمريكية حديثة من أن تناول الأطعمة المقلية كالدجاج والسمك قد يرفع من خطر الموت المبكر لدى النساء، ممن تجاوزن سن اليأس.

وذكرت "دويتشه فيله" الألمانية أن الدراسة الصادرة عن جامعة "آيوا" الأمريكية أوضحت أن تناول النساء فوق سن اليأس للأطعمة المقلية بشكل يومي ربما يرفع احتمال موتهن المبكر بنسبة 13 %.

وأضافت أن تقليل استهلاك هذا النوع من الأطعمة المقلية وبالخصوص الدجاج والسمك، قد يكون له تأثير إيجابي على الصحة العامة.

واعتمدت الدراسة على تقييم بيانات أكثر من 100 ألف امرأة تتراوح أعمارهن بين 50 و 79 عاما ولمدة 18 سنة، فيما يمكن أن تنطبق النتائج على الرجال أيضا.

وتوصل الخبراء إلى أنه في تلك المدة وقع حوالي 31.588 حالة وفاة من بينها 9320 مرتبطة بأمراض القلب و 8358 بالسرطان، في حين كانت 13.880 حالة وفاة لأسباب أخرى.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وبحسب الدراسة فإن النساء اللواتي يتناولن الدجاج المقلي يومياً، يرتفع خطر تعرضهم للموت المبكر بنسبة 13 في المئة، بالمقارنة مع النساء، اللائي لا يتناولن هذا الطعام.

وبالنسبة للنساء اللواتي يتناولن السمك المقلي يومياً، فقد ارتفع خطر موتهم المبكر بنسبة 7 في المئة، بالمقارنة مع اللائي لا يأكلن السمك المقلي، وأردف الخبراء أنه بشكل عام تسبب الأطعمة المقلية الموت المبكر ومشاكل صحية.

ويشار إلى أن الدراسة الأمريكية نتائجها لا تنحصر فقط على النساء، ويمكن أن تنطبق أيضاً على الرجال، فيما لم يتم تحديد الزيوت ودرجة الحرارة التي وضعت فيها هذا الأطعمة أثناء عملية قليها.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.