الأخبار المحلية

بعد سبع سنين...شابة من حلب تكشف تعرضها للتحرش من قبل مدرس

12.01.2023 | 20:21

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لشابة تدعى "حلا مغامز" من مدينة حلب تعيش بكندا، وهي تتحدث عن عن تعرّضها للتحرّش قبل نحو سبع سنوات، على يد مدرّس يعمل في مدرسة الأمل الخاصة بحلب، بعد أن بدأت تتلقى لديه دروساً خصوصية في مادة الرياضيات.

وأشارت مغامز خلال الفيديو، إلى أنها لم تكن الوحيد التي تعرّضت لذلك الأمر، إلا أن باقي زملائها رفضوا الظهور والحديث في الموضوع لأسباب شخصية، منوهة أن التحرش كان يطال الإناث والذكور.

وأوضحت الشابة أنها "بعد العلاج والاستعداد عادت إلى حلب وأخبرت المطران و الجهات المسؤولة عن المدرسة، و قدّمت كل ما لديها من وثائق وصور تُثبت حالة التحرّش، ووعدت بإجبار المدرس على تقديم استقالتها".

وأضافت أنها "فوجئت بعدم اتخاذ أي إجراء بحق المدرس رغم مضي عام كامل على الشكوى التي قدمتها بحقه، ما دفعها للظهور في مقطع الفيديو على "الفيسبوك" لكشف القصة، خوفاً على وقوع المزيد من الضحايا بيد المدرّس المذكور".

ووفق ما شرحته "حلا" فإن المدرّس "مروان السبع، بدأ التحرّش بها عبر استغلال ضعفها في فترات معينة، وإبداء محاولات لمساعدتها، وبأنه يستطيع معرفة الحالة النفسية للطالبات من خلال شكل جسمهنّ، مؤكدة أنها 'تعالجت لدى اخصائي لأنها كانت تعاني من اضطرابات ما بعد الصدمة بعد سفرها إلى كندا".

ومن جهته، أكد مصدر في المطرانية لموقع "أثر برس المحلي" أنه "تقرر إيقاف المدرس عن العمل احترازياً، و تم تشكيل لجنة مشتركة من المطرانية ومديرية تربية حلب، للتحقيق في ملابسات الحادثة ومتابعة القضية، وبالتالي اتخاذ الإجراءات اللازمة".

يذكر أن الفيديو المتداول للشابة خلق ردات فعل مختلفة، منهم من شجعها وتعاطف معها، وآخرون انتقدوا كلامها ومنهم من شكك بحقيقته.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.