متسببة بمقتل عشرات الضحايا..تواصل المعارك بين "قسد" و"داعش" بالحسكة

تواصلت، يوم السبت، المعارك بين قوات "قسد" ومسلحي "داعش" في شمال شرق سوريا والتي تسببت بمقتل عشرات الضحايا، أثر هجوم للمسلحين على سجن غويران بالحسكة الذي يضم سجناء من التنظيم .

تواصلت، يوم السبت، المعارك بين قوات "قسد" ومسلحي "داعش" في شمال شرق سوريا والتي تسببت بمقتل عشرات الضحايا، أثر هجوم للمسلحين على سجن غويران بالحسكة الذي يضم سجناء من التنظيم.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وذكرت "قسد" عبر صفحتها على الفيسبوك، ان عناصرها استعادوا نقاط في الجانب الشمالي من سجن غويران في الحسكة، من خلال شن غارات استهدفت العديد من مهاجمي التنظيم.

من جانبها، أفادت مصادر معارضة ان المعارك المتواصلة أسفرت عن سقوط عشرات الضحايا من بينهم مقاتلين من كلا الطرفين وعدد من المدنيين.

وجاءت المعارك بعد هجوم نفذه التنظيم على سجن وأدى إلى فرار عدد من المسلحين المعتقلين فيه.

واندلعت المعارك بين الطرفين، بعد محاولة عناصر "داعش" الهروب من سجن غويران وحدوث تفجيرات في محيطه، إلا أن قائد "قسد" اعلن أن القوات الأمنية نجحت بمساعدة التحالف الدولي باعتقال جميع السجناء الهاربين.

ونزحت أسر من حيي غويران والزهور بمدينة الحسكة، إلى المناطق الواقعة تحت سيطرة النظام السوري، حيث أعلن مدير الشؤون الاجتماعية ابراهيم عواد الخلف،  أن عدد الأشخاص  الذين نزحوا من منازلهم وصل إلى أكثر من ألف.

وتحاول القوات الكردية احتواء هذا الهجوم الذي يعد الأكبر الذي يشنه تنظيم "داعش" منذ اعلان انتهاء الخلافة في 2019.

 

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close