ترتيب أكبر اقتصادات العالم في 2021..السعودية والامارات ومصر تتصدر عربياَ

كشف تقرير صادر من صندوق النقد الدولي وموقع "فيجوال كابيتاليست"، عن ترتيب أكبر اقتصادات العالم خلال عام 2021، وفقاَ لحجم الناتج المحلي.

كشف تقرير صادر من صندوق النقد الدولي وموقع "فيجوال كابيتاليست"، عن  ترتيب أكبر اقتصادات العالم  خلال عام 2021، وفقاَ لحجم الناتج المحلي.

وبحسب التقرير، فإن السعودية احتلا المرتبة الاولى على المستوى العربي، أما العالمي فجاءت في المرتبة 19، بناتج محلي إجمالي حجمه 0.8 تريليون دولار.

وفي المركز الثاني جاءت  الإمارات المتحدة على المستوى العربي، بناتج محلي إجمالي حجمه 0.4 تريليون دولار، وكان ترتيبها على مستوى العالم 34.

أما مصر احتلت  المركز الثالث عربياَ، بناتج محلي إجمالي يقارب 0.4 تريليون دولار، وكان ترتيبها على مستوى العالم 36.

وعالمياَ احتلت الولايات المتحدة الامريكية المرتبة الاولى، تليها الصين، واليابان، وألمانيا، المملكة المتحدة ، الهند، فرنسا ، ايطاليا، كندا ، كوريا الجنوبية .

وبلغ حجم الناتج الاقتصادي العالمي 94 تريليون دولار في 2021، وشكلت 4 دول فقط، وهي أمريكا، والصين، واليابان، وألمانيا، أكثر من نصف اقتصاد العالم.

ويعد الناتج المحلي الإجمالي بمثابة مؤشر واسع النطاق لحجم الناتج الاقتصادي لدولة ما، فهو يقيس القيمة السوقية الإجمالية للسلع والخدمات التي يتم إنتاجها في الدولة ضمن إطار زمني معين.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close