الدفاع الروسية: سوريا تخطط لتمديد تجنيد اللاجئين العائدين لوطنهم حتى سنة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم الأربعاء، أن السلطات السورية تخطط لتمديد فترة تأجيل الاستدعاء العسكري للاجئين السوريين العائدين إلى وطنهم.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم الأربعاء، أن السلطات السورية تخطط لتمديد فترة تأجيل الاستدعاء العسكري للاجئين السوريين العائدين إلى وطنهم.

وقال مدير المركز الوطني لإدارة شؤون الدفاع لروسيا الاتحادية، ميخائيل ميزينتسيف، في مؤتمر، بحسب وسائل إعلام روسية، إن الحكومة السورية تنوي " تمديد فترة تجنيد المواطنين العائدين حتى عام واحد".

وأضاف أن "تسهيل منح وثائق الهوية يتيح للمواطنين التوظف في العمل بعد مرور فترة وجيزة على عودتهم إلى الوطن. بينما يحصل الذكور بفضل تقديم تأجيل السوق العسكري على 6 أشهر لترتيب الحياة الكريمة لعائلاتهم".

وعاد المئات من اللاجئين السوريين في الفترة الأخيرة الذين فروا من الحرب بعد عودة الهدوء لمناطقهم، وسط أزمة هجرة العديد من الشبان من عدة مناطق إلى خارج سوريا خوفا من إلحاقهم بالخدمة العسكرية.

وكان الرئيس بشار الأسد ، اصدر في تشرين الاول عام  2018، مرسوما تشريعيا يقضي بمنح عفو عام عن "الفارين" من الخدمة العسكرية.

ولا يشمل المرسوم المتوارين عن الأنظار والفارين من وجه العدالة، إلا إذا سلموا أنفسهم خلال 4 أشهر بالنسبة للفرار الداخلي و6 أشهر بالنسبة للفرار الخارجي.

وكانت وزارة الداخلية أصدرت في كانون الأول الماضي، تعميماً بعدم توقيف أي متخلف عن خدمة العلم أو الخدمة الاحتياطية على الحدود أثناء عودتهم إلى سوريا وتكليفهم بمراجعة شعب التجنيد.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتراجعت وتيرة الأعمال القتالية بشكل ملحوظ بعد أن تمكنت القوات النظامية وبالتعاون مع حلفائها لاسيما روسيا وايران، من استعادة مساحات واسعة من الأراضي منذ بدء الأزمة عام 2011.

سيريانيوز

 


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close