مقتل 93 شخصا في هجوم استهدف مركز تسوق في ضواحي موسكو

وصل عدد ضحايا هجوم مسلح على مركز تسوق في العاصمة الروسية موسكو الى 93 قتيلا، فيما أعلن رئيس جهاز الأمن الفيدرالي ألكسندر بورتنيكوف اعتقال 11 شخصا مشتبه بهم.

وصل عدد ضحايا هجوم مسلح على مركز تسوق في العاصمة الروسية موسكو الى 93 قتيلا، فيما أعلن رئيس جهاز الأمن الفيدرالي ألكسندر بورتنيكوف اعتقال 11 شخصا مشتبه بهم.

وأفادت الخدمة الصحفية للكرملين، السبت، بأن رئيس جهاز الأمن الفيدرالي ألكسندر بورتنيكوف أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باعتقال 11 شخصاً، من بينهم الإرهابيين الذين شاركوا بشكل مباشر في العمل الإرهابي في "كروكوس سيتي".

وقالت الخدمة الصحفية للكرملين "أبلغ مدير جهاز الأمن الفيدرالي بورتنيكوف بوتين عن اعتقال 11 شخصا، بما في ذلك الإرهابيين الأربعة الذين شاركوا بشكل مباشر في الهجوم الإرهابي".

وأشارت إلى أنه "يجري المزيد من العمل لتحديد قاعدة المتواطئين في قضية الهجوم الإرهابي".

وأعلن نائب مجلس الدوما ألكسندر خنشتين، في وقت سابق السبت، اعتقال اثنين من المشتبه بهم في ارتكابهم الهجوم الإرهابي على مركز تسوق في منطقة كراسنوغورسك في ضواحي العاصمة الروسية موسكو.

وقال نائب مجلس الدوما بانه "تم العثور على سيارة رينو كان يستقلها المشتبه بهم ليلاً بالقرب من قرية خاتسون في منطقة كراتشينسكي في مقاطعة بريانسك".

وأشار النائب إلى أنه "تم العثور على مسدس ومخزن بندقية هجومية من طراز "AKM" وجوازات سفر لمواطنين من طاجيكستان في سيارة رينو"، وأرفق المنشور بصورة المسدس.

وأفادت وسائل اعلام روسية الجمعة، بوقوع انفجار وإطلاق النار في مركز تسوق "كروكوس سيتي" في موسكو، حيث أقتحم ما لا يقل عن 3 أشخاص يرتدون ملابس مموهة الطابق الأرضي من قاعة "كروكوس سيتي" وفتحوا النار على المرتادين من أسلحة آلية.

 

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close