وفاة رجل وابنه واصابة المئات بضيق تنفس في دير الزور بسبب العاصفة الغبارية

توفي رجل وابنه في محافظة دير الزور فيما راجع المئات المشافي بسبب ضيق التنفس جراء العاصفة الغبارية التي ضربت دير الزور.

توفي رجل وابنه في محافظة دير الزور فيما راجع المئات المشافي بسبب ضيق التنفس جراء العاصفة الغبارية التي ضربت دير الزور.

ونقلت وكالة سانا عن مدير الهيئة العامة لمشفى الأسد مأمون حيزة في قوله انه وصل إلى المشفى مساء الأحد حالتي وفاة لرجل وابنه نتيجة إصابات في الرأس ومختلف أنحاء الجسم إثر سقوط جدار أحد الأبنية في حي الجورة نتيجة الرياح الشديدة والعاصفة الغبارية التي تضرب دير الزور".

بدوره، قال مدير الصحة بشار الشعيبي إن مئات الحالات توافدت إلى مجمع المشافي بمشفى الأسد والمشفى العسكري بدير الزور جراء ضيق في التنفس والاختناق نتيجة العاصفة الغبارية التي تتعرض لها المحافظة لافتاً إلى أن الكوادر الطبية والصحية تعمل بأقصى طاقتها لتقديم الخدمات الاسعافية للمرضى الذين يلجؤون إلى المشافي.

وفي الحسكة، توقفت التغذية الكهربائية عن محافظة الحسكة جراء الرياح الشديدة التي أدت إلى خروج خط التوتر الطبقة -الأبواب 230 ك. ف من الخدمة والذي يعتبر الخط الرئيسي لتغذية مدن وأرياف المحافظة.

وقال مدير عام الشركة العامة للكهرباء في محافظة الحسكة أنور عكلة لسانا أن التغذية الكهربائية عبر خط توتر 230 ك. ف الواصل بين محطتي الطبقة الأبواب توقفت مساء الاحد جراء العاصفة التي تتعرض لها المنطقة المترافقة مع رياح قوية".

 وأشار عكلة إلى أن العاصفة تسببت أيضاً بعطل غير واضح على الخط ويحتاج إلى كشف على مساره لتحديده والمباشرة بأعمال الإصلاح في حال تحسنت الظروف الجوية.

ويعتبر خط توتر 230 ك. ف- الطبقة – الأبواب المغذي الرئيسي لمدن وأرياف الحسكة بالتيار الكهربائي ولا سيما أن الكمية التي يتم إنتاجها في منشأة توليد السويدية يتم تخصيصها للخطوط الخدمية المستثناة من التقنين الكهربائي.

يشار الى ان مناطق شمال وشرق سورية تعرضت لعاصفة رملية مصحوبة برياح شديدة السرعة خلال اليومين الماضيين مخلفة أضراراً مادية.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close