السلطات الفرنسية تتواصل مع السلطات السورية لإعادة شاب سوري محتجز قرب مطار شارك ديغول

افاد موقع "ميديابارت" الاستقصائي الفرنسي ان سلطات بلاده تتواصل مع السلطات السورية لاعادة شاب سوري يبلغ من العمر 22 محتجز بالقرب من مطار "شارل ديغول" الى وطنه.

افاد موقع "ميديابارت" الاستقصائي الفرنسي ان سلطات بلاده تتواصل مع السلطات السورية لاعادة شاب سوري يبلغ من العمر 22 محتجز بالقرب من مطار "شارل ديغول" الى وطنه.

وقال الموقع الفرنسي إن السلطات الفرنسية المعنية تجري اتصالات مع نظيرتها السورية رغم قطع العلاقات الدبلوماسية معها، لإعادة الشاب الذي يدعى ماجد إلى وطنه، بعد أن أعطى القضاء الفرنسي الضوء الأخضر لطرده من الأراضي الفرنسية.

وأضاف أن ماجد وصل يوم 5 تشرين الاول إلى أحد المراكز حيث تحتجز الشرطة الأجانب غير النظاميين تمهيدا لطردهم، على الرغم من أن وزير الداخلية الفرنسي جيرار دارمانان، أوضح قبل شهر أن السوريين والأفغان، تصدر في حقهم OQTF (وثيقة إجبارية لمغادرة الأراضي الفرنسية) لكن لا يمكن طردهم بحكم الأوضاع في بلدهم.

واوضح الموقع الفرنسي أنه تم القبض على ماجد في باريس أثناء تفكيك مخيم اللاجئين، حيث أصدرت محافظة باريس في ذلك اليوم وثائق OQTF لسبعة وأربعين شخصا، وتم وضع 27 شخصا من الأشخاص الذين ليست لديهم وثائق المستهدفين بهذا الإجراء الإداري، بمن فيهم ماجد، في مركز للاحتجاز تمهيدا للترحيل، وذلك بعد أن قلل الشاب القادم من مدينة حلب من احترام أحد أفراد الشرطة، وفق المحضر الذي حرره الشرطي.

وأشار الموقع الفرنسي إلى أن السلطات الفرنسية دخلت في اتصالات مع نظيرتها السورية في 7 تشرين الاول، أي بعد يومين من وضع الشاب رهن الاعتقال، وسماع قاضي الحريات والاعتقال إلى أقواله.

وفي ملحق المحكمة، أكد القاضي استمرار احتجازه بهدف ترحيله إلى بلده الأصلي، في انتظار إجراء جميع عمليات الإعادة وإصدار بلد المنشأ لتصريح قنصلي.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close