مصادر إعلامية: مباحثات بين روسيا و"قسد" حول التهديدات التركية

أفادت وسائل إعلام متطابقة أن قائد القوات الروسية في سوريا، الفريق ألكسندر تشايكو، أجرى محادثات هي الثانية من نوعها خلال الأيام القليلة الماضية مع قيادات من"قسد" بهدف بحث تطورات الشمال والشرق السوري والتهديدات التركية المستمرة بشنّ عملية عسكرية جديدة.

أفادت وسائل إعلام متطابقة أن قائد القوات الروسية في سوريا، الفريق ألكسندر تشايكو، أجرى محادثات هي الثانية من نوعها خلال الأيام القليلة الماضية مع قيادات من قوات "قسد بهدف بحث تطورات الشمال والشرق السوري والتهديدات التركية المستمرة بشنّ عملية عسكرية جديدة.

وبحسب المصادر، وصل قائد القوات الروسية في سوريا "ألكسندر تشايكو" إلى مطار القامشلي قادماً من قاعدة حميميم بريف اللاذقية، الأمس الاثنين.

وقالت المصادر إن "تشايكو" سيناقش من جديد مع قادة "قسد" العملية العسكرية التركية والشروط التركية، لتجنب تلك العملية في مناطق شمال شرق سوريا.

وأضافت المصادر، أن روسيا نقلت الأسبوع الماضي عبر "تشايكو" شروطاً تركية قابلها قائد "قسد" مظلوم عبدي بالرفض، وهي انسحاب الميليشيا 30 كم عن الحدود التركية وإقامة مخافر حدودية لقوات النظام السوري على الخط الحدودي.

تأتي هذه الأحداث في ظل تصعيد عسكري يشهده الشمال السوري، مع ترقب مستمر للعملية العسكرية البرية المعلن عنها من قبل الجانب التركي.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close