أبو الغيط يبحث مع مفوض الأمم المتحدة أوضاع اللاجئين السوريين في الدول العربية

بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية "أحمد أبو الغيط" مع مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين "فيليبو غراندي"، أوضاع اللاجئين السوريين في الدول العربية خاصة في لبنان والأردن

بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية "أحمد أبو الغيط" مع مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين "فيليبو غراندي"، أوضاع اللاجئين السوريين في الدول العربية خاصة في لبنان والأردن.

ونقلت وكالة "الشرق الأوسط" المصرية، نتائج المباحثات التي أكدت على ضرورة العمل بجدية لتفعيل مسار يضمن عودة اللاجئين السوريين الطوعية والكريمة إلى بلادهم وذلك بالتنسيق مع دمشق، وفقاً للقرارات الصادرة عن القمة العربية الأخيرة في جدة.

ودعا الجانبان، إلى ضرورة تعزيز التعاون بين السلطات السورية والدول المستضيفة للاجئين والتنسيق مع هيئات الأمم المتحدة ذات العلاقة، لتنظيم عملية العودة الطواعية والآمنة للاجئين وإنهاء معاناتهم، وفق جدول زمني يتم تحديده من قبل الجهات المعنية.

وأشار الجانبان، إلى ضرورة أن تبدأ السلطات السورية بالتنسيق مع هيئات الأمم المتحدة بتحديد الاحتياجات اللازمة لتحسين الخدمات العامة في مناطق عودة اللاجئين مع توفير مساهمات عربية ودولية فيها.

ويعتبر ملف قضية اللاجئين السوريين في الآونة الأخير، الشغل الشاغل للحكومات والدول المستضيفة من خلال سعيهم لإعادة اللاجئين إلى بلادهم بشكل طوعي وآمن.

سيريانيوز.


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close