الولايات المتحدة تؤكد استمرار العقوبات على سوريا

أفاد نائب المندوبة الأمريكية لدى مجلس الأمن "روبرت وود"، بأنّ عقوبات واشنطن على دمشق ستبقى حتى يتم تحقيق تقدم ملموس وقابل للقياس نحو التوصل إلى حلٍ سياسي

 

أفاد نائب المندوبة الأمريكية لدى مجلس الأمن "روبرت وود"، بأنّ عقوبات واشنطن على دمشق ستبقى حتى يتم تحقيق تقدم ملموس وقابل للقياس نحو التوصل إلى حلٍ سياسي.

وأشار إلى أنّ الولايات المتحدة مستمرة باستخدام جميع الأدوات المتاحة، بما فيها العقوبات لتعزيز المساءلة عن انتهاكات النظام السوري.

ودعا "وود" أعضاء مجلس الأمن إلى دعم حرية التعبير للشعب السوري وحقه في التجمع السلمي، مشيراً لاحتجاجات السويداء المطالبة بتطبيق القرار الأممي 2254 وتحقيق الانتقال السياسي بالبلاد، ومحاسبة من أطلق النار على المحتجين.

وأكدّ على أنّ المحتجين في السويداء "يسلطون الضوء على أهمية تنفيذ القرار 2254، ودعم عمل المبعوث الأممي الخاص لسوريا "غير بيدرسون"، مشدداً على ضرورة ضرورة حل للصراع بقيادة وملكية سورية". 

وبينّ أنّ غياب الحل السياسي في سوريا، يؤدي إلى استمرار الاحتياجات الإنسانية، مطالباً بمضاعفة الجهود للتوصل إلى حل سياسي.

وأوضح "وود"، أنّ واشنطن ستستمر بدعم وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الأخرى في توفير الحماية والخدمات للسوريين المحتاجين وتقديم المساعدة لهم.

واعتبر النظام السوري "نظاماً وحشياً" لا يعرف سوى لغة العنف لمعالجة المعارضة السياسية"، ومازالت هذه الانتهاكات مستمرة حتى اليوم.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close