انطلاق اجتماع أستانا حول سوريا بلقاءات ثنائية وثلاثية بين الوفود المشاركة

انطلقت الجولة الـ11 من محادثات استانا بشأن سوريا، يوم الخميس، في العاصمة الكازاخية نور سلطان، بلقاءات ثنائية وثلاثية بين الوفود المشاركة في اللقاء.

انطلقت الجولة الـ11 من محادثات استانا بشأن سوريا، يوم الخميس، في العاصمة الكازاخية نور سلطان، بلقاءات ثنائية وثلاثية بين الوفود المشاركة في هذا اللقاء.

وبحسب ماذكرته وكالة "سانا"، فان وفد النظامي ، برئاسة بشار الجعفري، عقد لقاءاً مع الوفد الإيراني برئاسة مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي.

كما عقد الوفد الروسي برئاسة مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا الكسندر لافرينتييف اجتماعاً مع الوفد الإيراني، وفقاً للوكالة.

وأجرى الوفد ايضاً لقاءاً مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غير بيدرسون، حيث تم بحث ملفات منها "مكافحةالارهاب بشمال سوريا" و "الوضع بادلب"، و"عرقلة واشنطن عمليات اجلاء المواطنين من مخيم الركبان".

من جانبها، تحدثت وسائل اعلام روسية، ان اجتماعات ثنائية وثلاثية مغلقة عقدت في كازاخستان، ضمت وفودا من الدول الضامنة  وممثلين عن الحكومة السورية والمعارضة، و المبعوث الأممي غير بيدرسن، وممثل الأردن بصفة مراقب، وممثلي المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

ومن المقرر أن يختتم الاجتماع غداً الجمعة، حيث سيركز اللقاء على بحث عدة ملفات تخص سوريا، لاسيما الوضع بادلب،  والعملية السياسية وتشكيل لجنة دستورية.

وعقدت سابقاً عدة جولات في كازاخستان بشأن سوريا، آخرها يومي 28 و29 تشرين الثاني الماضي, حيث أكد المشاركون انذاك على بذل المزيد من الجهود المشتركة لإطلاق اللجنة الدستورية السورية.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


يشار إلى أن محادثات كازاخستان حققت نتائج مهمة بشان إقامة مناطق لخفض التصعيد في سوريا، بالإضافة إلى بحث اللجنة الدستورية.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close