تقرير حقوقي: يطالب الهجرة الألمانية عن التوقف بإجبار اللاجئين السوريين بتمويل النظام السوري

دعت المنظمة الحقوقية "برو آزول"، سلطات الهجرة الألمانية إلى التوقف عن إجبار اللاجئين السوريين على تمويل النظام السوري، عبر مطالبتهم باستخراج جواز سفر سوري ساري المفعول من سفارات النظام لتجديد إقاماتهم

دعت المنظمة الحقوقية "برو آزول"، سلطات الهجرة الألمانية إلى التوقف عن إجبار اللاجئين السوريين على تمويل النظام السوري، عبر مطالبتهم باستخراج جواز سفر سوري ساري المفعول من سفارات النظام لتجديد إقاماتهم.

وأكدّت المنظمة في تقريرٍ لها في الذكرى 13 "للثورة السورية"، منذ انطلاق "الثورة" في 2011 والآلاف من  السوريين يخرجون ضد النظام السوري، احتجاجاً على القمع والاعتقالات والانتهاكات التي يتعرض لها الناس على يد النظام.

وأضاف التقرير، أنّ "الحقيقة المرة هي أن ألمانيا تلعب دوراً رئيساً في تمويل النظام السوري، من خلال جوازات السفر، حيث تجبر مئات الآلاف من السوريين على دفع مبالغ مالية كبيرة للنظام نفسه الذي فروا منه والذي يستخدم هذه الأموال لتمويل جرائمه".

وبينّ التقرير، أنّ النظام السوري جمع أكثر من 200 مليون يورو من خلال الزيادات التعسفية في رسوم جوازات السفر منذ عام 2022 "وحده"، مطالبةً وزارة الداخلية وسلطات الهجرة الألمانية لإعفاء اللاجئين فوراً من الالتزام بالحصول على جواز سفر.

وكانت قد رفعت سوريا رسوم جواز السفر السوري بنسبة 200 ‎%‎ في بداية العام الحالي، للسوريين كافة في داخل وخارج البلاد، ليصبح الحصول على جواز السفر السوري حلماً للمواطنين، وهو أدنى حق من حقوقهم.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close