الاخبار السياسية

الجبير يزور موسكو ويلتقي نظيره الروسي يوم الأربعاء

25.04.2017 | 18:50

يقوم وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، يوم الأربعاء بزيارة إلى موسكو للقاء نظيره الروسي سيرغي لافروف.

ونقلت وسائل إعلام عن مصدر في وزارة الخارجية الروسية، لم تسمه، قوله أن "وزير الخارجية السعودي عادل الجبير سيزور موسكو الأربعاء، ويجري محادثات مع نظيره الروسي سيرغي لافروف".

وجدد المصدر "عزم موسكو على تطوير العلاقات مع السعودية على كافة الأصعدة"، مشيدا بـ "مستوى الاتصالات بين وزارتي الخارجية في البلدين.

وكانت وكالة "انترفاكس" نقلت عن المستشار بالديوان الملكي عبدالله الربيعة قوله إن زيارة الجبير إلى موسكو تستهدف المساهمة في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وبحث الفرص المتاحة لتعزيز التعاون في المجالات الاقتصادي والسياسي والإنساني.

 وتطرق المستشار أيضا إلى الملف السوري، مشيرا إلى مساعي الرياض الدائمة لزيادة مساعداتها للسوريين، وليس للنازحين خارج البلاد فحسب، بل وللمحتاجين داخل الأراضي السورية.

يشار إلى أن زيارة الجبير إلى موسكو، تأتي عقب تصريح وزير الخارجية الكازاخستاني عبد الرحمونوف أن بلاده طرحت على الدول الضامنة لعملية استانا، إشراك دول عربية مثل السعودية وقطر.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.