المنوعات

عرض فيلم "اللعبة" لسمير طحان في ثالث أيام مهرجان "سينما الشباب والأفلام القصيرة"

26.04.2017 | 14:05

تضمنت فعاليات اليوم الثالث من مهرجان "سينما الشباب والأفلام القصيرة" الرابع بدمشق، عرض الفيلم الروائي القصير "اللعبة" سيناريو وإخراج محمد سمير طحان، والذي يتناول معاناة المرآة في ظل الحرب التي تشهدها سوريا.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) عن الطحان قوله، إن الفيلم يرصد حالة إنسانية تعاني منها المرأة التي تفقد شريك حياتها جراء الحرب على سورية كظاهرة تعاني منها عدد كبير من النساء السوريات عبر طريقة فنية تدمج ما بين الرقص والتمثيل الإيحائي من خلال قصة فتاة تحضر عرضا راقصا ومن خلال هذا العرض تسقطه على حياتها ومعاناتها الشخصية لكنها تنتفض في النهاية ضد وجه ضعفها وانكسارها في رسالة إلى إظهار إرادة الحياة التي تنشدها نساء سورية.

وفيلم "البعبة" يمزج خلال 12 دقيقة بين الحلم والحقيقة حيث يتداخل فن الرقص وفن التمثيل في رصد مشاعر الفقدان للشريك لدى بطلة الفيلم وإظهار قدرتها في التغلب على الضعف والحزن لتغدو قوية  وفاعلة وتتجاوز الصعاب.

وأوضح طحان أن فكرة الفيلم انطلقت عبر نقاش دار بين مجموعة من الزملاء تطورت لتتحول الى فيلم سينمائي قصير تحدى الظروف الانتاجية الصعبة، لافتا إلى تجاوب ادارة وكالة سانا لانجاز الفيلم عبر تقديم كل الدعم  التقني واللوجستي الممكن.

ويتألف كادر الفيلم من الممثلات مادونا حنا ورولا طهماز و وفاء حسين والراقصين مروة العيد وأيهم مؤمنة، مخرج منفذ فادي شاعر ومساعدة مخرج بثينة البلخي وتصوير رامز منزلاوي ومونتاج أريج نكد وموسيقا سليمان شلبي وإضاءة قيس ابراهيم وصوت ساجد ترمانيني.

وانطلقت فعاليات مهرجان "سينما الشباب والأفلام القصيرة" الرابع مساء السبت، وتقيمه المؤسسة العامة للسينما بالتعاون مع الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون بدمشق وذلك في قاعة الدراما بالدار.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.