المنوعات

من هم الفنانين الذين كُرموا ونالوا جوائز حفل " نجوم درامانا 2" ؟

27.04.2017 | 16:47

نال عدد من نجوم الدراما السورية تكريماً خلال حفل "نجوم درامانا 2"، الذي أقيم يوم الاربعاء، بفندق "داما روز"، منهم، الفنان دريد لحام وأيمن زيدان وسلوم حداد.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أنه تم خلال الحفل تكريم عدد من النجوم المؤسسين للدراما، إضافة للفنانين الشباب الذين لمع نجمهم خلال سنوات الحرب على سوريا وشريحة واسعة من كل مكونات العمل الدرامي في الكتابة والموسيقا والتصوير والإضاءة وغيرها.

وفاز المخرج الليث حجو بجائزة أفضل إخراج عن مسلسل "الندم" مناصفةً مع أيمن زيدان عن مسلسل "أيام لا تنسى".

واختارت لجنة التحكيم منح جائزة الإنجاز الإبداعي هذا العام للممثل سلوم حداد عن مجمل أدواره خلال عام 2016

وذهبت جائزة أفضل سيناريو للكاتب حسن سامي يوسف عن مسلسل "الندم"، بينما ذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة لمسلسل "أيام لا تنسى".

أما جائزة لجنة التحكيم لأفضل موسيقى تصويرية كانت للموسيقار سمير كويفاتي عن مسلسل "أيام لا تنسى"، أما أفضل ديكور فكان للمهندس حسان أبو عياش عن مسلسل "باب الحارة"، ونال مسلسل "خاتون" أفضل مونتاج، بينما ذهبت جائزة أفضل مؤثرات صوتية لمسلسل "بقعة ضوء" بجزئه الثاني عشر، وحاز مسلسل "زوال" جائزة أفضل موقع تصوير.

جائزة أفضل ملابس ذهبت للستايلست لين هزيم عن مسلسل "زوال"، فيما حصلت على جائزة أفضل تصوير ليزن شربتجي عن مسلسل "دومينو".

وحسب تصويت الجمهور، نال مسلسل "الندم" جائزة أفضل مسلسل يليه "بلا غمد" ثانياً، و"مذنبون أبرياء" و"خاتون" ثالثاً بالمناصفة.

أما جائزة أفضل أغنية شارة وموسيقى تصويرية فذهبت للمؤلف الموسيقي سعد الحسيني عن مسلسل "عطر الشام"، وحل ثانياً إياد الريماوي عن مسلسل "الندم"، ثم آري جان سرحان عن مسلسل "زوال" وطاهر مامللي عن مسلسل "أحمر" في المركز الثالث.

وفاز الممثل محمود نصر بجائزة أفضل نجم شاب، ثم فاتح سليمان ثانياً، ومعتصم النهار ثالثاً، وفي جائزة أفضل نجمة شابة فازت الممثلتان مرام علي ودانا مارديني بالمرتبة الأولى، ثم روبين عيسى بالمرتبة الثانية، ورنا كرم بالمرتبة الثالثة.

وفاز الممثل باسل خليل بجائزة أفضل فنان صاعد، يليه سيزار القاضي، ثم سومر ديب، بينما فازت رشا حاضري بجائزة أفضل فنانة صاعدة، ثم رشا بلال ثانياً، وجفرا يونس ونانسي خوري ثالثاً.

وكرمت قناة "سورية دراما" مسلسل "بانتظار الياسمين" الذي أنتج عام 2015 بسبب نيله جائزة "الإيمي أوورد"، بينما كرمت عن هذا الموسم مسلسلي "عطر الشام" و"صدر الباز" عن فئة البيئة الشامية، ومسلسلي "زوال" و"عابرو الضباب" عن فئة الأعمال المعاصرة.

وتم تكريم الفنان الكبير دريد لحام بجائزة العطاء الإبداعي بسبب عطائه الفني اللامحدود.

واختتم توزيع الجوائز، بتكريم الفنانين والمنتجين، نجدة أنزور، وتوفيق اسكندر، ووليد درويش، وزهير رمضان، وعارف الطويل، ونبيل طعمة، ومحمد حمشو.

وأقامت قناة "سورية دراما" ليل أمس الأربعاء، حفل توزيع نجوم درامانا بموسمه الثاني في قاعة المتنبي بفندق الداما روز بدمشق.

وحضر الحفل شخصيات رسمية، وعلى رأسها وزير الإعلام رامز ترجمان، ونائب وزير الخارجية فيصل المقداد، إضافة إلى عدد كبير من الفنانين.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.