المنوعات

لوحة لإحدى عشيقات بيكاسو تباع بمبلغ 45 مليون دولار

21.05.2017 | 12:18

بيعت إحدى لوحات الفنان العالمي بيكاسو بعنوان "امرأة جالسة" بنحو 45 مليون دولار، في أحد مزادات نيويورك.

وذكرت وكالات انباء أن لوحة "امرأة جالسة"، هي صورة، دورا مار، إحدى عشيقاته الكثيرات، وقد احتجز النازيون اللوحة خلال الحرب العالمية الثانية، لكن المقاومة الفرنسية استرجعتها وهي في طريقها من باريس إلى مورافيا.

ورسم بيكاسو اللوحة في عيد ميلاده بتاريخ 25 تشرين الأول في العام 1939، حيث صوّر فيها الفوتوغرافية والرسامة دورا مار، والتي كانت إحدى عشيقاته آنذاك.

واشترى لوحة "امرأة جالسة" أحد جامعي اللوحات من الولايات المتحدة، وكانت اللوحة قد بيعت، قبل ستة أعوام، بنحو 26 مليون دولار.

يذكر أن لوحة بيكاسو "نساء الجزائر" بيعت عام 2015، بنحو 179 مليون دولار في مزاد كريستيز، وهو يعتبر رقم قياسي لصورة تباع في المزادات العالمية, فضلاً عن لوحة "غارسون ألا بيب" أي "صبي الأنبوب" والتي بيعت في العام 2004 مقابل 104 مليون دولار.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.