الأخبار المحلية

من سوتشي .. الى دمشق تستمر اعمال اللجنة الروسية السورية في كل القطاعات

13.12.2018 | 18:44

 

بدأت في دمشق الخميس الاجتماعات الفنية التحضيرية ضمن الدورة 11 لاعمال اللجنة السورية الروسية المشتركة حيث سيتم دراسة 20 وثيقة في كافة القطاعات.

ومن الوثائق التي سيتم بحثها في الاجتماعات المذكورة النظام الضريبي الموحد للاتحاد الاقتصادي الأوراسي والصناعة والنقل والزراعة ومعالجة الأوبئة والأمراض.

ونقلت وكالة سانا عن مدير ادارة التنمية الاقتصادية الروسية والسكرتير التنفيذي للجانب الروسي في اللجنة المشتركة يفغيني بابوف ان الهدف الاساسي من هذه الاجتماعات هو المضي بالخطوات الفعالة للنهوض بالاقتصاد السوري بعد الحرب مشيرا الى ان التبادل التجاري بين البلدين ارتفع خلال الاشهر التسعة الماضية بنسبو 30 % أي بزيادة تتجاوز 300 مليون دولار".

وتابع بابوف أن "الجانب الروسي درس بشكل معمق المشاريع التي قدمها الجانب السوري في الدورة 10 التي عقدت في مدينة سوتشي الروسية وتم بحث إمكانية مشاركة الشركات الروسية في مجالي الطاقة والصناعة حيث قامت وزارة الطاقة الروسية بتوقيع خارطة الطريق للتعاون بين الطرفين وجهزت خارطة للمرحلة الحالية".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ووقعت دمشق وموسكو في نهاية كانون الثاني الماضي خارطة طريق للتعاون بين البلدين خلال 2018 والمرحلة القادمة، تضمنت مراحل تنفيذ مشاريع استراتيجية متعلقة بإعادة الإعمار، وتحديث منشآت الطاقة السورية كما اعلنت الحكومة الروسية في نيسان الماضي ان شركات روسية باشرت اعمال اتنقيب عن النفط والغاز في سورية.

يشار الى ان اللجنة السورية الروسية المشتركة في دورتها 10 في سوتشي في تشرين الاول العام الماضي حيث تم التوصل الى اتفاقيات في مجالات الطاقة والتسهيلات الجمركية وتبادل البضائع والسلع بين البلدين وغيرها..

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.