المنوعات

دراسة: 7 ساعات نوم وبضع دقائق تحقق السعادة !

21.06.2017 | 19:07

كشفت دراسة جديدة، أن الأشخاص السعداء ينامون يومياً 7 ساعات و6 دقائق، مع التأكيد على وجود صلة قوية بين معدل النوم والسعادة الحقيقية.

وذكرت الدراسة التي نشرتها صحيفة (ديلي ميل) البريطانية، أن استطلاع اجري على 2000 مشارك، أظهر بأن الأشخاص الذين صنفوا أنفسهم على أنهم "سعداء في أغلب الأوقات"، حصلوا على 7 ساعات من النوم، أما أولئك المصنفين ضمن فئة "السعداء نوعا ما"، فينامون 6 ساعات و54 دقيقة.

وأوضحت الدراسة أن حصول البالغين على أقل من 6 ساعات و48 دقيقة من النوم، يعني أنهم غير سعداء في علاقاتهم، مع شعورهم بالقلق المستمر.

ويصل الحد الأدنى من النوم عند البالغين، لنحو 7 ساعات، وفقا لهيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS)، ولكن زيادة هذه المدة 6 دقائق إضافية، يعد أمرا جيدا.

وتماشيا مع البحوث السابقة، وجدت الدراسة الجديدة أن المرأة تعاني بشكل أكبر للحصول على ليلة نوم هانئة. كما وجدت الدراسة أن العمر يلعب دورا كبيرا أيضا في معدل النوم، حيث يحصل البالغين من العمر 25 عاما أو أقل، على كمية كافية من النوم، بغض النظر عن معدل السعادة.

ونوهت الدراسة إلى أن الأشخاص غير المرتبطين ينامون أكثر من غيرهم. هذا واتضح أن الذين ينامون مدة أكبر يوميا، يميلون إلى التأمل أو الاستحمام قبل النوم.

وتسبب قلة النوم التعب والاكتئاب، إلى جانب تزايد خطر الإصابة بالسمنة والنوبات القلبية والسكتة الدماغية والسكري، بالإضافة إلى قصر العمر المتوقع.

وكانت دراسة سابقة أشارت إلى أن الأشخاص الذين يذهبون إلى الفراش في الوقت ذاته كل ليلة، هم أكثر نجاحا ويتمتعون بصحة جيدة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.