علوم وتكنولوجيا

اختراع فرشاة أسنان تعمل بتقنية الذكاء الصناعي

18.08.2020 | 21:37

ابتكرت شركة "كولجيت" المتخصصة في منتجات العناية بالأسنان فرشاة أسنان تعمل بتقنية "الذكاء الصناعي".

وذكر موقع "إنغادجيت" التقني المتخصص أن فرشاة أسنان الجديدة مزودة بمستشعرات يمكنها رصد إذا كان الشخص ينظف أسنانه جيدا أم لا، وإذا كان هناك أي خطر محيط بأسنان المستخدم أم لا.

وبالإضافة الى ذلك فإن فرشاة الأسنان ترسل تقريرا مفصلا حول حالة أسنان الشخص إلى هاتفه الذكي، حيث تقوم بدفعه على استشارة طبيبه في حالة وجود خطر بأحد الأسنان.

وتتميز فرشاة الأسنان بتغيير لونها عند انتهاء المستخدم من غسل أسنانه الى "الأبيض" ما يعني التنظيف العميق، و"الأزرق" يعني تنظيف متوسط عادي، و"الوردي" يعني السرعة المنخفضة في تنظيف الأسنان.

ويتوافق عمل فرشاة الأسنان الذكية للعمل على الهواتف بنظامي تشغيل "أندرويد"، و"آي أو إس" على هاتف "آيفون".

ويبلغ سعر فرشاة الأسنان الذكية الجديدة نحو 50 دولارا أمريكيا، بالنسبة للنموذج الخاص بالبطاريات القابلة للاستبدال، أما نموذج الفرشاة ذات البطاريات القابلة لإعادة الشحن فيبلغ 70 دولارا.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.