المنوعات

دراسة صينية: الطرق المزدحمة تهدد خصوبة الرجال

04.02.2019 | 21:07

توصلت أبحاث دراسة صينية جديدة الى أن الرجال الذين يعيشون قرب الطرق الرئيسة المزدحمة، يواجهون مشكلات أكبر تتعلق بالخصوبة بسبب التعرض للتلوث.

 وذكرت وسائل إعلامية أن الدراسة التي أجرتها جامعة "Guangzhou" الصينية، بينت نتائج اختباراتها على الفئران أن الأبخرة السامة خفضت من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية الذكرية، ما عرضها لخطر الإصابة بضعف الانتصاب، بالإضافة إلى التعب الناجم عن تضرر الرئة.

و قال الدكتور شانكون تشاو، الذي شارك في الدراسة "لأول مرة، كشفت دراستنا عن تأثير عادم السيارات على انتصاب الأعضاء الذكرية. وتثير هذه النتائج المخاوف حول الدور المحتمل الذي يلعبه التعرض الطويل الأجل لعوادم سيارات البنزين، في تطور مشكلة ضعف الانتصاب ".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتأتي هذه الدراسة وسط مجموعة من الأدلة، التي تشير إلى تزايد الارتباط بين الهواء الملوث والأمراض، وكذلك الخصوبة.

وسبق أن حذر باحثون من أن تغير المناخ يمكن أن يشكل تهديدا لخصوبة الذكور، حيث تسبب موجات الحر ضررا خطيرا وطويل الأمد على الحيوانات المنوية.

ويعتبر الادمان على التدخين و المخدرات بالإضافة إلى الآثار الجانبية لبعض الأدوية و التقدم بالعمر والسمنة المفرطة أحد أهم العوامل التي تؤدي إلى التأثير على الخصوبة و بالتالي العقم.

ويشار إلى أن التلوث يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي والفم والتوحد لدى الأطفال، بالإضافة إلى الإصابة بأمراض القلب، بحسب ما توصلت إليه أبحاث علمية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.