الأخبار المحلية

انفجار سيارة مفخخة بالقرب من سجن الاحداث في الرقة

23.04.2024 | 19:36

انفجرت سيارة مفخخة في حي التموين شمال مدينة الرقة، وتصاعدت أعمدة الدخان من نقطة عسكرية في المنطقة التي يتواجد بالقرب منها سجن يضم مرتكبي جرائم تجارة ومتعاطي المخدرات والمعروف بـ "الأحداث" سابقا.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان له إن "القوى الأمنية استنفرت في المنطقة وفرضت طوقا أمنيا حول موقع التفجير، فيما هرعت سيارات الإسعاف إلى الموقع ونقلت عدد من الجرحى وسط معلومات عن وجود آخرين.".

وكانت "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) نقلت في اذار الفائت مساجين من سجن الأحداث إلى السجن المركزي في مدينة الرقة، نتيجة الضرر الذي لحق بسجن "الأحداث"، على خلفية عصيان المساجين الذين حاولوا خلع الأبواب والنوافذ والحرق، في آذار الفائت.

ونفذ سجناء في سجن الأحداث بالرقة ضمن مناطق "قسد"، عصيانا، بتاريخ 29 آذار، أدى إلى مقتل 2 من السجناء بالإضافة إلى إصابة 10 آخرون، أثناء محاولة القوى الأمنية في سجن "المخدرات" المعروف بـ "الأحداث" إنهاء عصيان المساجين الذين حاولوا خلع الأبواب والنوافذ، ورفضوا الدخول إلى المهاجع.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.