الأخبار المحلية

أستاذ بالاقتصاد يقترح تخفيض ساعات الدوام إلى النصف في ظل أزمة المحروقات

07.12.2022 | 16:58

اقترح أستاذ في كلية الاقتصاد أن تتخذ الحكومة قراراً بتخفيض عدد ساعات الدوام بشكل يومي إلى النصف ما دامت البلاد تمر بأزمة في تأمين المشتقات النفطية لتوفير نصف عدد ساعات التشغيل، بالإضافة لتخفيض عدد الموظفين في الأقسام إلى النصف أيضاً وفق نظام تناوبي.

وأوضح الأستاذ في كلية الاقتصاد بجامعة حلب الدكتور حسن حزوري خلال حديثه لصحيفة "الوطن"، أنه "يجب اتخاذ إجراءات كتلك التي اتخذت في الثمانينيات من القرن الماضي حيث كانت تعاني سوريا أزمة في توفير القطع الأجنبي وتأمين المواد الأساسية والغذائية".

واعتبر حزوري أن "البلاغ الذي أصدرته رئاسة مجلس الوزراء أمس القاضي بتعطيل الجهات العامة يومي 11 و18 من الشهر الجاري، هو قرار إيجابي، لكن لن يحل المشكلة بالشكل الأمثل".

وبين الأستاذ الجامعي أن "هذا الاقتراح من شأنه توفير مليارات الليرات شهرياً على الحكومة من خلال توفير نفقات التشغيل وعدد ليترات المحروقات إلى 50 بالمئة، كما حصل تماماً خلال الحجر الصحي في ذروة انتشار جائحة كورونا في عام 2020".

ودعا إلى "اتباع ما يسمى بـ"سياسة الإطفائي" وهي السياسة التي تتبعها الدول التي تعرّضت إلى حصار اقتصادي مثل كوبا وإيران".

يذكر أن مجلس الوزراء أصدر الأمس بلاغا يقضي بتعطل الجهات العامة يومي 11 و18 من الشهر الجاري بسبب أزمة المحروقات التي تعاني منها البلاد.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.