علوم وتكنولوجيا

قريباً في المطارات.. الروبوت لنقل أمتعة الركاب بدلاً من البشر

25.03.2024 | 12:22

في القريب العاجل سيختفي رويدا رويدا مشهد الـ"جرارات"، التي تسحب الأمتعة بقيادة إنسان، وسيتحول إلى شيء من الماضي، بحسب ما نشرته "ديلي ميل" البريطانية.

وستبدأ الخطوط الجوية البريطانية في استخدام روبوت أمتعة ذاتي القيادة يسمى "Auto-DollyTug" في مطار غاتويك في وقت لاحق من العام الجاري، حيث سيقوم الروبوت بالتقاط الحقائب من مبنى المطار وينقلها عبر المدرج في حاويات مغلقة إلى الطائرات المنتظرة. وبمجرد وصول الحاويات إلى الطائرة، سيتم تحميلها باستخدام مصاعد يديرها الإنسان في عنبر الشحن.

إن الجرار الآلي Auto-DollyTug، الذي صنعته شركة تدعى Aurigo، ومقرها في كوفنتري، من المتوقع أن يكون أكثر كفاءة وأسرع من الإجراءات الحالية، مع تقليل كمية الأمتعة المفقودة.

قال ديفيد كين، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Aurigo، إن الجرار الآلي غالبا سيكون "حلا سحريا" للمسافرين فيما يتعلق بعربة الأمتعة بالمطار، مشيرا إلى أنه سيساعد على تحسين الخدمات المقدمة للمسافرين جوا.

ويستخدم الجرار الآلي كاميرات بزاوية 360 درجة وتقنية LiDAR، وهي طريقة استشعار تستخدم الضوء على شكل ليزر نابض لقياس مسافات الأشياء.

وسيساعد استخدام الروبوت في نقل الأمتعة في معالجة النقص في الموظفين الذين يقومون بتقديم تلك الخدمة في عالم صناعة الطيران، والذي أدى في بعض الأحيان إلى تأخير الرحلات الجوية وإلغاءها وطوابير الانتظار الطويلة وارتفاع أسعار التذاكر.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.