المنوعات

سعادتك غير مشروطة بحجم راتبك

السعادة

11.03.2016 | 10:08

"إذا أردت أن تكون سعيداً كُنْ" بحسب الأديب الروسي تولستوي, هذا ما أكده العلماء في جامعة ستيرلينغ البريطانية بأنه لا تؤثر زيادة المداخيل على رضى غالبية الناس بعيشهم وسعادتهم.

وذكر موقع " فيستي. رو" الروسي أن العلماء قاموا بتجربة على 18 ألف متطوع في بريطانيا وألمانيا استغرقت 8 أعوام, ويتوجب على المشاركين أن يُبلغوا العلماء عن دخولهم وارتياحهم لمستوى معيشتهم.

 

وتوصل العلماء إلى أن الناس الذين يتقاضون رواتب عالية بالمقارنة مع أولئك الذين ليست لديهم أرباح كثيرة هم راضون أكثر عن عيشهم.

 

ونفى العلماء بهذه التجربة ما يعتبره الكثير من الناس أن ارتفاع مداخيلهم سيؤدي حتما إلى زيادة نسبة سعادتهم.

 

ولفت العلماء إلى أن هناك عوامل لا تقل أهمية تلعب دورا كبيرا في الرضى عن الحياة ومن ضمنها على سبيل المثال الصحة الجيدة والنفسية الطيبة ووجود عائلة وأصدقاء صادقين ومع الأسف فإن الناس يضحون في أغلب الأحيان بالعامليْن الأخيريْن سعيا إلى كسب أموال كثيرة.

 

 

والـسعادة هي شعور بالبهجة والاستمتاع منصهرين سوياً ، والشعور بالشيء أو الإحساس به هو شيء يتعدى بل ويسمو على مجرد الخوض في تجربة تعكس ذلك الشعورعلى الشخص، وإنما هي حالة تجعل الشخص يحكم على حياته بأنها حياة جميلة ومستقرة خالية من الآلام والضغوط على الأقل من وجهة نظره.

 

ويذكر أن دولة الإمارات العربية أحدثت مؤخراً وزارة اسمتها وزارة السعادة تهدف لراحة وسعادة المواطنين.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.