المنوعات
عشاق الشوكولا هم الاكثر ذكاءا..هل تعلم لماذا؟
نشرت مجلة Appetite المهتمة بالابحاث مؤخرا، نتائج دراسة جديدة لمحبي الشوكولا الذين يتناولونه بشكل منتظم، تؤكد وجود علاقة ايجابية قوية بين الشوكولا والاداء الادراكي، لانه يحسن من وظائف الدماغ.
واستخدم الباحثون نتائج تم جمعها من دراسة طويلة (Maine-Syracuse (MSLS استمرت 35 عاما، قاسوا فيها المدخول الغذائي وعوامل الخطر القلبية الوعائية وايضا على الاداء الادراكي لـ 968 شخصا تتراوح اعمارهم بين 23 و98 عاما.

ووجد الباحثون ان "تناول الشوكولا بشكل منتظم مرتبط بشكل كبير مع اداء افضل في الاختبارات الادراكية، كالذاكرة البصرية - المكانية والتنظيم، ذاكرة المدى القصير، ردة الفعل والملاحظة والتفكير المنطقي، بغض النظر عن العادات الغذائية الأخرى للشخص".
وتساعد مادة "فلافانول الكاكاو" المتواجدة في الشوكولا على تحسين الذاكرة والتعلم، لانها تزيد من تدفق الدم الى اجزاء من دماغ الانسان، كما انها ترتبط مع وظائف المعرفة الايجابية، وتقي من التدهور المعرفي المرتبط مع التقدم بالعمر.

وتتواجد مادة "فلافانول الكاكاو" (وهي مجموعة فرعية من "مركبات الفلافونونيد") في الشوكولا، وبالاخص بمستويات عالية في الشوكولا الداكنة اكثر من الشوكولا البيضاء او التي تحتوي على كمية كبيرة من الحليب، بالاضافة الى تواجدها في الشاي والنبيذ الاحمر وبعض الفاكهة كالتفاح والعنب.
سيريانيوز
TAG: chocolate
الشرع يعلن طي صفحة المخيمات بحلول عام 2027
روسيا: نسعى لمنع جر سوريا نحو صراع اقليمي واسع
"تجمع 17 نيسان" ينظم اعتصاماَ أمام البرلمان للمطالبة بإصلاحات سياسية واقتصادية
وزير الطاقة: الوضع المائي على نهر الفرات يشهد تحسناً تدريجياً
احتجاجات سائقي الشاحنات في محيط معبر نصيب الحدودي
الاحتلال الاسرائيلي يتوغل بريف القنيطرة ويعتقل عدة شبان
وفاة عامل واصابة اخرين بانفجار في صوامع كفربهم بريف حماه
بيان لمهاجرين أوزبك ينتقد ضغوطًا مزعومة على المقاتلين الأجانب في سوريا
وفاة 3 أشخاص بحادث سير بريف ادلب


