هل تملك جواب بسيط تعرف به السعادة؟؟ شارك برأيك

28.05.2016 | 13:01

هل نحن سعداء.. وماهي السعادة التي نلهث ورائها.. وماهي وجهة نظرنا للسعادة؟ أسئلة طرحها مغردون على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، عندما اطلقوا هاشتاغ "ما هي وجهة نظرك للسعادة" والذي لاقى ردود متباينة ومختلفة ليحقق مركز متقدم بالترند العربي بأكثر من 58ألف تغريدة.

يعرف علم النفس السعادة بانها "حالة تجعل الشخص يحكم على حياته بانها جميلة, ومستقرة وخالية من الألام، ومن  وجهة نظره" ومن هنا نرى ان الشعور بالسعادة نسبي وكل شخص قادر على تحقيق  السعادة التي يطمح لها، وتداول بعض المغردين إجابات بسيطة ومباشرة تعرف السعادة بالنسبة لهم، تنوعت بين "علاقاتهم بربهم وأهلهم وأصدقائهم" كافية لتجلب لهم السعادة في محيطهم

#من_وجهه_نظرك_ما_هي_السعاده صلاتي وقراني وعائلتي واحبابي واصحابي

— DZ عماد والعقلية (@imad_boum) ٢٨ مايو، ٢٠١٦

#من_وجهة_نظرك_ما_هي_السعادة

رضا ربي

— ساره (@s_a2i) ٢٨ مايو، ٢٠١٦

وهناك من يؤيد رأي الروائية الامريكية إليزابيث جيرلبت عندما قالت "السعادة هي نتيجة جهد شخصي، تكافح من أجلها، تناضل من أجلها، وتصر عليها، وأحيانا تقوم حتى بالسفر في جميع أنحاء العالم لتبحث عنها"، وغردوا بأن سعادتهم تكمن في تحقيق اهدافهم بالحياة .

#من_وجهة_نظرك_ما_هي_السعادة
•السعادة هي أن تحقق أكبر عدد من أهدافك وخططك في الحياة..

— عُوشــآنـيلا (@3oshanilla) ٢٨ مايو، ٢٠١٦

ولم تخلو بعض الإجابات من ان المال هو الحل السحري الوحيد الذي يجلب السعادة، في وقت أقر اخرون ان للسعادة اوجه كثيرة ولكن أبرزها تتلخص "بالمال والنجاح والزواج"

#_من_وجهه_نظرك_ماهي_السعاده
لا تجلس تتفلسف كثيراً يا صاحبي كلها أربع حروف بس ، فلوس.

— زهيير ? . (@7lllh) ٢٨ مايو، ٢٠١٦

#_من_وجهه_نظرك_ماهي_السعاده
بصراحة أوجه السعادة كثير،
لكن الاشياء الشائعة غالباً:
المال،النجاح،السفر،الزواج
- الأهم؟

— زيادوف الهلالي™ (@Ziad_1957) ٢٧ مايو، ٢٠١٦

وكانت الامم المتحدة في تقريرها الأخير عن مؤشر الدول الاكثر سعادة بالعالم، والتي شملت 157 دولة,قد تصدرت الدنمارك المرتبة الاولى وتلتها سويسرا وإيسلندا، بينما تذيلت سوريا وأفغانستان و8دول إفريقية الترتيب، وباقي الدول العربية جاءت بترتيب متوسط أو متاخر، واعتمد المؤشر على عدة معايير من بينها حساب الناتج المحلي للفرد، والرعاية الإجتماعية وغياب الفساد الحكومي، والحرية المفترضة في اخذ القرارات.

وانتم هل تتشاركون مع المغردين في أرائهم ام مع المؤشر العالمي للسعادة ؟؟؟ ماهي السعادة بالنسبة لكم؟؟

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.