المنوعات
تناول زيت السمك خلال الحمل يعزز من نمو الاطفال بعد الولادة
كشفت دراسة حديثة أن تغذية الام بـ"زيت السمك" خلال فترة الحمل، يعزز من نمو أطفالهن بعد الولادة، وخاصة في السنوات الست الاولى من عمر الطفل.
ونقلت صحيفة "ديلي ميل البريطانية" عن مؤلف الدراسة الدكتور بجامعة "كوبنهاغن"، هانز بيسجارد، قوله ان "النظام الغذائي أثناء الحمل والرضاعة، يشكل عاملاً محددًا مهمًا لتنمية صحة الطفل ونموه، ويعتبر تناول الأسماك المحتوية على أحماض دهنية غير مشبعة طويلة السلسلة، من نوع N-3 أمراً مهماً لتحقيق النمو الكافي".
واضاف ان "مكملات زيت السمك من الأسبوع الرابع والعشرين من الحمل، أدت إلى ارتفاع مؤشر كتلة الجسم في النسل".
ووجد الباحثون في دراستهم التي أجريت على الحيوانات، أن استكمال النظام الغذائي بزيت السمك أثناء الحمل، يؤثر على نمو الخلايا الدهنية، في حين أظهرت التجارب على البشر، أن النساء الحوامل اللاتي يتناولن كمية أكبر من زيت السمك، يلدن أطفالاً أفضل عند الولادة.
وتضمنت التجربة 736 من النساء الحوامل اللاتي تلقين زيت السمك أو زيت الزيتون، يوميا من الأسبوع الـ24 إلى أسبوع واحد بعد الولادة.
وكشفت النتائج التي نشرت في المجلة الطبية البريطانية (BMJ)، عن ارتفاع مؤشر كتلة الجسم لدى الأطفال، وتم تقييم تركيبة الجسم باستخدام مسح امتصاص الأشعة السينية المزدوج الطاقة (DXA) في 3.5 و 6 سنوات من العمر.
يشار الى ان دراسات سابقة وجدت إلى أن الأحماض الدهنية من الأسماك، قد تساعد أيضًا على حماية الدماغ من مرض الزهايمر مستقبلا.
سيريانيوز
تعديلات على مشروع موازنة البنتاغون حول سوريا تتعلق بالوجود الروسي وقسد والقوات الأمنية
الشرع يعلن طي صفحة المخيمات بحلول عام 2027
وزير الطاقة: شركات أمريكية تبدأ خطوات للعمل والاستثمار في السوق السورية
وفاة شخصين جراء سقوط سيارة من منحدر على طريق معرونة
العثور على مقبرة جماعية في القلمون الغربي
سوريا تطالب الدول والمنظمات بتسليمها الوثائق الخاصة بملف المفقودين
روسيا: نسعى لمنع جر سوريا نحو صراع اقليمي واسع
السماح بتمديد دوام المنشآت السياحية حتى 3 صباحاَ خلال فترة المونديال
الداخلية: القبض على أحد مرتكبي "مجزرة البيضا" في بانياس


