الأخبار المحلية
تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في لبنان
أعلن وزير الصحة اللبناني، حمد حسن، الجمعة، عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس "كورونا" في البلاد.
وقال حسن في مؤتمر صحفي إنه "تم رصد أول حالة إصابة بفيروس "كورونا" في لبنان لمريضة وصلت من مدينة قم في إيران"، مشيرا إلى أنها "وضعت في الحجر الصحي في مستشفى رفيق الحريري الجامعي".
وأوضح حسن أن "المصابة بصحة جيدة، وتبلغ من العمر 45 عاما، وأن هناك حالتين أخريين مشتبه بهما.
وأكد حسن، أنه تم الكشف على كل ركاب الطائرة القادمة من قم الإيرانية"، مشددا على ان "السلطات الصحية في لبنان ستتابع الوافدين من إيران منذ عشرة أيام لمراقبة احتمال وجود إصابات أخرى بـكورونا".
وأكد حسن أنه يجري اتخاذ كل الاحتياطات اللازمة بما يتماشى مع توجيهات منظمة الصحة العالمية.
من جهة أخرى، دعا الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة، اللبنانيين إلى عدم الهلع، مؤكدا جهوزيته لمتابعة ومكافحة أي فيروس في البلاد.
وانتشر فيروس كورونا عالميا، بعد ظهوره لأول مرة في مدينة ووهان الصينية في 12 كانون الاول، وانتشر الفيروس الى اكثر من 30 دولة في العالم.
سيريانيوز
الشرع: لانية لدخول سوريا لبنان.. وقضية النازحين من اكثر الملفات تتطلب معالجة
حالات اغماء وبكاء طلاب بكالوريا بسبب مادة الرياضيات
المركزي: العملة القديمة ستفقد قوتها بعد نهاية 30 تموز
سوريا والعراق توقعان محضراَ فنياَ لتعزيز التعاون في إدارة الموارد المائية
12 عائلة أندونيسية من عوائل "داعش" تغادر مخيم "روج" شمال شرقي سوريا
دفعة ثانية.. لبنان يسلم دمشق 128 محكوما سوريا
وفاة عامل بانهيار مبنى خلال ترميمه في حلب
الرئيس اللبناني: ما صدر عن الشرع وضع حداً لما يتردّد عن دور سوري عسكري في لبنان
مقتل عنصرين من وزارة الدفاع بهجوم مسلحين شرق حلب


