علوم وتكنولوجيا

مايكرولينو لايت".. سيارة لمحبّي "السكوتر" الكهربائي"

28.02.2024 | 13:43

كشفت شركة "مايكرو" السويسرية في معرض جنيف للسيارات، عن سيارتها فائقة الصغر "مايكرولينو لايت" لتعويض الكثيرين ممن يخجلون من ركوب الدراجات الكهربائية "السكوتر".

وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 45 كم/ساعة (28 ميلاً في الساعة)، ويمكن أن يقودها أي شخص لديه رخصة دراجة نارية من سن 14 عامًا في بعض البلدان الأوروبية.

وسيدفع الراغبون في الحصول على النموذج الأوّلي 149 فرنكًا سويسريًا شهريًا (169 دولارًا) لاستئجاره بدءًا من هذا الصيف.

وبحسب المدير التنفيذي لشركة "مايكرو" فإن مركبة "مايكرولينو لايت" مؤهلة لأن تكون مركبة كهربائية للأحياء.

ويمكن وضع حوالي 3 سيارات صغيرة في المساحة نفسها المطلوبة لركن سيارة دفع رباعي، كما أن وزنها الخفيف يسمح لها باستهلاك طاقة أقل بكثير من السيارة الكهربائية القياسية.

ويتميّز الطراز "لايت" بهيكل فولاذي، ويبلغ طوله 2.5 متر، وعرضه 1.47 متر، وارتفاعه 1.5 متر، مع حافّة ووزن أقل من 600 كجم.

وتأتي البطارية الأساسية 5.5 كيلو واط في الساعة، لتقدّم 6 "كيلو واط" من الطاقة (9 كيلو واط الذروة) لتجعلك تقطع مسافة 100 كيلومتر تقريبًا قبل الحاجة إلى الشحن، أو حتى ما يصل إلى 177 كيلومترًا كحدّ أقصى لأولئك الذين يختارون حزمة البطارية الأكبر بقدرة 11 "كيلو واط" في الساعة.

ويمكن شحن حزمة 5.5 كيلو واط في الساعة من 0 إلى 80% في نحو ساعتين من شاحن من النوع 2 بقدرة 2.2 كيلو واط في الساعة، بينما تحتاج البطارية الأكبر بقدرة 11 "كيلو واط" في الساعة إلى حوالي 4 ساعات.

وتأتي السيارة الصغيرة ذات المقعدين أيضًا، مزوّدة بفتحة سقف، وصندوق أمتعة واسع بشكل مدهش بسعة 230 لترًا.

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.