أخبار العالم
بعد "عربسات" .. "نايل سات" يوقف بث "المنار" اللبنانية
شعار قناة المنار
أعلنت إدارة قمر "نايل سات"، يوم الثلاثاء، إيقاف بث قناة "المنار" اللبنانية التابعة لـ"حزب الله".
وقالت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية إن إدارة القمر الصناعي "نايل سات" أبلغت وزارة الاتصالات قرارها وقف بث قناة "المنار" الناطقة باسم "حزب الله" ابتداءً من الثامنة بتوقيت القاهرة من صباح الثلاثاء، بسبب مضمون برامجها التي "تثير النعرات الطائفية والفتن".
وتأتي الخطوة قبيل الزيارة التي يزمع القيام بها للقاهرة الخميس الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز.
وكانت دول خليجية تتقدمها السعودية ادرجت في الشهر الماضي "حزب الله" على قائمة "التنظيمات الإرهابية".
والغت السعودية برنامج مساعدات قيمته 3 مليارات دولار لقوات الامن اللبنانية احتجاجا على ما وصفته "بسيطرة حزب الله على الدولة اللبنانية"، كما حثت مواطنيها على مغادرة لبنان وتجنب السفر اليه.
ومن جهتها، قالت قناة "المنار" عبر حسابها في موقع "تويتر" إنه "ما زال من الممكن لمشاهديها متابعتها من خلال قمر روسي او من خلال الانترنت".
يشار إلى أن قمر "عربسات" أوقف منذ كانون الاول 2015 بث قناة "المنار"، بسبب "مخالفتها" ميثاق الشرف الاعلامي العربي.
سيريانيوز
الشرع: لانية لدخول سوريا لبنان.. وقضية النازحين من اكثر الملفات تتطلب معالجة
حالات اغماء وبكاء طلاب بكالوريا بسبب مادة الرياضيات
المركزي: العملة القديمة ستفقد قوتها بعد نهاية 30 تموز
سوريا والعراق توقعان محضراَ فنياَ لتعزيز التعاون في إدارة الموارد المائية
مباحثات سورية أممية حول التعاون لدعم عودة النازحين السوريين
العثور على مقبرة جماعية في احدى المزارع بريف حماه
12 عائلة أندونيسية من عوائل "داعش" تغادر مخيم "روج" شمال شرقي سوريا
وفاة شاب غرقاَ في ساقية الري شرق حلب
دفعة ثانية.. لبنان يسلم دمشق 128 محكوما سوريا


