المنوعات

بهدف البساطة.. رئيس الفلبين يحظر الألقاب الرسمية

الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي

22.07.2016 | 08:12

"فخامة الرئيس" و"صاحب السعادة" أصبحت من الألقاب المحظورة في الفلبين بأمر من الرئيس في مخاطبته أو مخاطبة أي من أعضاء حكومته في مسعى لتعزيز صورته الشعبية البسيطة.

وذكرت وكالة "رويترز" للأنباء أن "الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي أصدر قراراً تنفيذياً يحظر استخدام الألقاب الرسمية في مخاطبته أو مخاطبة أي من أعضاء حكومته".

 

ووقع  الرئيس دوتيرتي على القرار يوم 15 تموز لوقف استخدام ألقاب مثل "فخامة الرئيس" أو "صاحب السعادة" مكتفيا باستخدام لقب الرئيس في الإشارة لنفسه و"وزير" لأعضاء حكومته.

 

ولم يفاجئ القرار ملايين الفلبينيين الذين اصطفوا خلف دوتيرتي وساعدوا على وصوله للسلطة بسبب تواضعه وتصريحاته التي تتسم أحيانا بروح الدعابة.

 

وأشار بيان من القصر الرئاسي الى أن دوتيرتي لا يزال يفضل لقب "عمدة" على لقب "الرئيس", الذي بقي لأكثر من عقدين .

وكان دوتيرتي عمدة مدينة دافاو الجنوبية حيث اكتسب سمعة بأنه يخدم الناس ويحارب الجريمة بلا تهاون.

 

ويذكر أن رودريغو دوتيرتي رئيس الفلبين المنتخب، يعد أول رئيس من جزيرة مينداناو الفلبينية الدولة التي هي عبارة عن أرخبيل مكون من 7107 جزيرة، وتصنف في ثلاثة أقسام جغرافية رئيسية هي لوزون وبيسايا ومنداناو مانيلا هي العاصمة بينما المدينة الأكثر كثافة بالسكان هي كيزون وكلا المدينتين تعد جزء من مايطلق عليه (مترو مانيلا) .

 

ويقدر عدد سكان الفلبين بحوالي 92 مليون شخص، مما يضعها في المرتبة 12 عالميا حسب التعداد السكاني وتشير التقديرات إلى وجود 11 مليون مغترب فلبيني في جميع أنحاء العالم توجد أعراق وثقافات متعددة في جميع أنحاء الجزر مناخها استوائي وتعد واحدة من أغنى مناطق التنوع الحيوي في العالم.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.