ماذا يمكن ان نفهم من السماح باستهداف الامارات والسعودية؟

الامارات بعد السعودية تحت الخطر وتعرضت منشآت حيوية فيها للقصف من قبل مليشيا مدعومة من ايران موجودة في اليمن فهل هو حدث اعتيادي ضمن سياق التطورات في المنطقة.

الامارات بعد السعودية تحت الخطر وتعرضت منشآت حيوية فيها للقصف من قبل مليشيا مدعومة من ايران موجودة في اليمن فهل هو حدث اعتيادي ضمن سياق التطورات في المنطقة.

يمكن ان يراه البعض هكذا، طبيعي ان تتعرض هذه الدول التي تشن حربا على مليشيا معادية لها في اليمن الى رد ما وهذا احد اوجه الرد على العمليات التي تقوم بها قوى التحالف العربي منذ سنوات.

قد يكون الامر كذلك ولكن الحقيقة مثل هذه الاحداث تعيد تذكيرنا بان كل الدول او الكيانات التي نشأت في المنطقة مصنوعة من ورق، حقيقة هي لا تملك عوامل ذاتية للاستقرار، الامر متروك بشكل كلي لعوامل خارجية ولارادة اجنبية.

لا احد يحاول ان يقنعني بان الولايات المتحدة الاميركية، بريطانيا التي كان لها الدور البارز في نشوء دول الخليج وفرنسا هذه الدول العظمى لا تستطيع ان تساعد دول الخليج على التخلص من خطر الحوثيين.

بالنسبة لي يكفي ان ترسل الولايات المتحدة حاملة طائرات تقف (تصف) بمحاذاة الشواطئ اليمنية كفيل بان يحسم الامور.. 
لن يجرؤ احد على التعدي على قوات اميركية والامثلة كثيرة ومنها قريبة منا بل نعيش فيها اليوم نحن السوريين..

المنطقة الشمالية الشرقية التي تضم معظم ثروات سوريا وتحييد هذه الثروات هو اساس معظم المعاناة اليومية للسوريين، وعلى حدود هذه المنطقة توجد قوى اجنبية اخرى، تركيا، روسيا، وايران.. 

كم برأيكم عدد الجنود الاميركان في هذه المنطقة.. بضع مئات؟.. 

لماذا اذا لا يقوم النظام السوري بالتحالف مع عدو الولايات المتحدة الاول ايران والتي يتواجد الالاف من مقاتليها بمحاذاة مناطق سيطرة الولايات المتحدة مدعومين من الصديق الروسي باستعادة هذه المناطق.. 

الحقيقة لن يجرؤ احد على مهاجمة ارض فيها قوات اميركية.. 

لماذا اذا لا يحسم اصدقاء دول الخليح الامر وينهون هذا الملف..

للاجابة على هذا السؤال يجب ان نسأل هل من مصلحتهم ان يفعلوا ذلك؟.. ماذا يضيرهم بان يستمر الامر كذلك.. هل يضر مصالحهم ان تبقى دول الخليج العربي تحت تهديد ايران ومليشياتها.. او ان هذا الامر يصب في مصالحهم مباشرة..

يعطيهم الذريعة لتكثيف وجودهم، ولتحصيل الاموال لحماية هذه الدول من الشرير الايراني، وتزيد من ارباحهم في اطار زيادة موازانات التسلح واستخدام هذه الاسلحة.. 

ماذا حدث بعد استهداف الامارات.. شنت الطائرات الاماراتية غارات بمئات ملايين الدولارات على مكان تواجد الحوثيين في اليمن.. 

هذا ما حصل وهذا لن ينهي وجود الخطر.. 

انهاء تواجد المليشيات الايرانية في المنطقة يعني الاضرار بمصالح حيوية واساسية للقوى العظمى في المنطقة.. خسارة موارد مادية ضخمة تضمن حصصها من ثروات النفط والغاز وخسارة لمبررات وجودها في هذه المواقع المتقدمة البعيدة عن الوطن.. والقريبة جدا من الاعداء..


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close