الأخبار المحلية
"قسد" تنسحب من نقاط عسكرية بريف القامشلي وتسلمها لـ"الأسايش"
انسحبت قوات "سوريا الديمقراطية" (قسد) من نقاط عسكرية من ريف مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة، تنفيذاّ للاتفاق المبرم مع دمشق.
وذكرت مصادر اعلامية ان "قسد" اخلت عدداً من نقاطها العسكرية في ريف القامشلي، وسلمتها إلى قوات الأمن الداخلي (الأسايش ) لتولي المسؤولية الأمنية الكاملة.
وكانت "قسد" انسحبت، يوم الثلاثاء الماضي، من محيط مدينة الحسكة، تنفيذا للاتفاق الموقع مع دمشق، وانتشرت قوات الأمن الداخلي في تلك النقاط لتولي مهمة حفظ الأمن في الحسكة.
واعلن قائد "قسد" مظلوم عبدي، في 10 شباط الجاري، عن مجموعة من الترتيبات الإدارية والأمنية ضمن عملية دمج المؤسسات مع هياكل الحكومة السورية.
ووقعت دمشق و "قسد" في 18 كانون الثاني الماضي، على اتفاق يقضي بوقف إطلاق النار ودمج عناصر ومؤسسات التنظيم ضمن مؤسسات الدولة، الا ان الاتفاق شهد خروقات.
وفي 30 كانون الثاني الماضي، توصلت دمشق و "قسد" لاتفاق شامل يهدف إلى إنهاء حالة الانقسام في البلاد، وتأسيس مرحلة جديدة من الاندماج.
وجاء الاتفاق الأخير عقب عملية عسكرية أطلقها الجيش استعاد خلالها مناطق واسعة شرقي وشمال شرقي البلاد.
سيريانيوز
الشرع: لانية لدخول سوريا لبنان.. وقضية النازحين من اكثر الملفات تتطلب معالجة
حالات اغماء وبكاء طلاب بكالوريا بسبب مادة الرياضيات
المركزي: العملة القديمة ستفقد قوتها بعد نهاية 30 تموز
الاحتلال الاسرائيلي يواصل توغله في ريف درعا الغربي
سوريا والعراق توقعان محضراَ فنياَ لتعزيز التعاون في إدارة الموارد المائية
مباحثات سورية أممية حول التعاون لدعم عودة النازحين السوريين
العثور على مقبرة جماعية في احدى المزارع بريف حماه
12 عائلة أندونيسية من عوائل "داعش" تغادر مخيم "روج" شمال شرقي سوريا
وفاة شاب غرقاً في ساقية للري شرق حلب


