المنوعات

دراسة: إشعارات الفيسبوك تزيد الشعور بالسعادة

موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"

13.09.2016 | 08:45

أظهرت دراسة جديدة لجامعة كارنيغي ميلون الأميركية أن استقبال الإشعارات المرتبطة بالتواصل الشخصي مثل التعليقات أو المنشورات على موقع فيسبوك يمكنها أن تزيد من حالة السعادة بصفة عامة.

وذكرت صحيفة Medical Daily المتخصصة أن الباحثين توصلوا إلى أن 60 تعليقاً من أصدقاء مقربين خلال الشهر الواحد تعزز السعادة النفسية للفرد.

 

واعتمدت الدراسة على 1910 مستخدمين بموقع فيسبوك، ينتمون إلى 91 بلداً، اختيروا من خلال إعلانات الموقع. ووجدت الدراسة أن التواصل مع الأصدقاء أدى إلى زيادة الشعور بالسعادة.

 

ومن جهته, علقت مسؤولة الأبحاث بـ فيسبوك مويرا بورك "نحن لا نتحدث عن شيء يتطلب جهداً شديداً، بل إنه مجرد تعليق من جملة أو جملتين. الشيء الأهم هو أن شخصاً ما، مثل الأصدقاء المقربين، يخصص وقتاً لنا وربما يتسبب محتوى التعليق في تحسين حالتنا النفسية. كما أن التواصل ذاته يُذكّر الشخص الذي استقبل الإشعار بالعلاقات الهادفة في حياته".

 

وأضافت بورك ان " الناس الذي يشعرون بالخيبة قد يقضون وقتاً أطول على مواقع التواصل الاجتماعي بكل تأكيد، لكنهم يفضلون القيام بذلك لأنهم علموا أن الأمر سيجعلهم يشعرون بتحسن في حالتهم المزاجية إنهم يتذكرون الأشخاص الذين يهتمون بهم في الحياة".

 

ويذكر أن  دراسات سابقة توصلت إلى أن  تأثير خاصية إبداء الإعجاب في موقعي "فيسبوك" و "إنستغرام" على العقل البشري، إلا أن تلك النتائج كانت تشير في الأساس إلى الضرر الذي تتسبب فيه مواقع التواصل الاجتماعي عندما يتعلق الأمر بصورة الجسم، والعلاقات الرومانسية، والسعادة بصفة عامة.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.